٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الاثنين 14 نوفمبر, 2022 5:20 مساءً |
مشاركة:

الطيران العماني يرحب بقادة المستقبل بحفل للتعريف ببرنامج الخريجين التجاريين

دشن الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، رسمياً برنامج الخريجين التجاريين لقادة المستقبل، المرتقب بشدة. نظم بهذه المناسبة حفل تعريفي خاص لـ 11 خريجاً عمانياً في فندق كراون بلازا مسقط مركز المعارض والمؤتمرات، تحت رعاية سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل. وخلال الحدث، تجاذب الرئيس التنفيذي للطيران العماني عبد العزيز بن سعود الرئيسي وأعضاء الإدارة العليا أطراف الحديث مع الخريجين ورحبوا بهم. المبتكرة العمانية سمية بنت سعيد السيابية، التي استطاعت من الفوز وبجدارة بالمركز الأول في برنامج نجوم العلوم كأول إمرأة تفوز بهذا اللقب، كانت متواجدة أيضًا لتقديم بعض الكلمات المحفزة والعبارات التشجيعية.

 

بعد عملية اختيار صارمة بدأت في يوليو، قام المرشحون؛ بشائر بنت سهيم البوسعيدية، فراس بن ماجد الزدجالي، أثير بنت سعيد المحروقية، إبراهيم بن علي الهنائي، صقر بن محمد العريمي، محمد بن عامر الصارمي، فاطمة الزهراء بنت شبير حسين بن محمد، أسامة بن طارق البلوشي، فاطمة بنت فهيم المرهوبية، ماريا بنت سلطان الحارثية، مزدلفة بنت عزان الحسنية، بالاستعداد الآن لبدء رحلتهم المثيرة التي تمتد على مدى عامين.

 

حول ذلك علق سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني قائلاً: "سعيد جدا بمشاركة الطيران العُماني اليوم الاحتفال بتدشين برنامج قادة المستقبل للخريجيين التجاريين، والذي يؤكد على نحو جلي مدى اهتمام الإدارة التنفيذية للناقل الوطني في تمكين المزيد من الكوادر العُمانية بمختلف المؤهلات الأكاديمية، وشغل شتى الوظائف القيادية وعالية التخصص في المجالات التجارية والإدارية إضافة إلى وظائف الطيارين والمهندسين. بلا أدنى شك، سيشكل الـخريجون الجدد الـ 11 الذين تم الإعلان رسميا عن انضمامهم إلى الفريق التجاري بالطيران العُماني لبنة جديدة في قطاع الطيران التجاري، وسيضطلعون بالمسؤولية في بيئة طيران حقيقية، والتقدم بخطى ثابتة بعد تعلمهم خصوصيات وعموميات الأعمال المرتبطة بشركات الطيران سواء في مقر الشركة الرئيسي بالسلطنة أو مكاتب الطيران العٌماني المنتشرة في كافة أنحاء العالم، ذلك بهدف الوقوف على أنواع بيئات العمل المختلفة.إن ما شاهدناه اليوم من إستراتيجية متكاملة لإدارة الموارد البشرية في مجال الطيران لهو مثال يحتذى به للشراكة البنّاءة بين وزارة العمل والقطاع الخاص، والتي تهدف إلى خلق بيئة عمل محفزة عبر معايير مميزة، ذلك لضمان تحقيق تطلعات ومستهدفات رؤية عُمان 2040".

 

من جانبه، أضاف عبد العزيز بن سعود الرئيسي قائلا: "إن الطيران العماني من كبار المُؤيدين لدعم الجيل القادم من الكفاءات القيادية وتطوير قدراتهم بما يتماشى مع التزامنا برؤية عمان 2040، التي ترتكز على تنويع القطاعات الاقتصادية وتنميتها. لقد تم اختيار الخريجين الـ 11 بعناية لإمكاناتهم الهائلة، وعلى مدار العامين المقبلين، سنقوم برعاية تلك المواهب المتألقة ونغذيها بمهارات ملموسة وعملية يمكنهم من خلالها الاستفادة منها في حياتهم المهنية وحتى الشخصية. يمثل هذا الحفل علامة فارقة مثيرة بالنسبة لهم، حيث يعد بمثابة الخطوة الأولى في مسيرة بناء مستقبلهم المهني الواعد في مجال قطاع الطيران".

 

وعلى مدار عامين، سيقضي المرشحون بعض الوقت في مركز الطيران العماني الرئيسي في مسقط وبعض محطات الناقل الخارجية، ذلك لاكتساب الخبرة في جميع الوظائف التجارية في الناقل. هذا، وسيبدأ الخريجين بتلقي شرح تعريفي رسمي وتدريب لمدة أسبوعين قبل بدء العمل. وفي وقت لاحق، سيسافر المدرجون في البرنامج إلى المقر الأوروبي لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في جنيف للخضوع لتدريب رسمي على مستوى دولي وإجراء اختبار للحصول على شهادة إدارة النقل الجوي المرموقة، التي تصدر عن الاتحاد. سيشهد بقية البرنامج الذي يمتد لمدة عامين قضاء ثلاثة إلى أربعة أشهر في التناوب الوظيفي في كل وظيفة تجارية. وطوال هذه الفترة، سيستمر الفريق في تلقي التدريب على يد مرشد متخصص في القيادة العليا خلال هذه المرحلة، وفي النهاية، سيحصلون على مؤهلات معترف بها دوليًا.

 

من أجل تلبية متطلبات الصناعة المتطورة باستمرار، يواصل الطيران العماني الاستثمار بكثافة في التدريب وبناء القدرات، بالإضافة إلى توفير فرصًا غنية ومتنوعة للتطوير الوظيفي فضلاً عن برامج التدريب الداخلي للطلبة الجامعيين والخريجين، والتي توسع بدورها آفاق الشباب العماني وتعزز مساهمتهم في الاقتصاد الوطني. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة