١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 28 نوفمبر, 2023 12:50 مساءً |
مشاركة:

صندوق الاستثمارات العامة يحصل على قرض مجمع بقيمة 5 مليارات دولار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة كوريا للتأمين التجار (K-SURE)، اليوم، توقيع اتفاقية لتأمين قرض مجمّع رتبه الصندوق مع 9 بنوك عالمية كبرى. 

 

 

 

وقال الصندوق في بيان حصلت أرقام على نسخة منه، إن مدة الاتفاقية تصل إلى 13 عاماً، وتبلغ قيمتها الأولية 3 مليارات دولار (قرابة 11.2 مليار ريال)، مع خيار زيادتها إلى 5 مليارات دولار (قرابة 18.7 مليار ريال)، وفقًا للشروط والأحكام التي تم الاتفاق عليها مسبقًا.  

 

 

 

وأشار إلى أن هذا التمويل يعد الأول من نوعه والذي تتم تغطيته من خلال مؤسسة معنية بتمويل الصادرات، ويأتي ذلك في إطار جهود الصندوق المستمرة لتنويع مصادر تمويله. 

 

 

 

ووفقا للبيان سبق للصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري توقيع مذكرة تفاهم في مارس 2022، جاءت لتعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي نتج عنها توقيع التمويل المؤمّن من شركة كوريا للتأمين التجاري. ويهدف التعاون بين الصندوق وشركة كوريا للتأمين التجاري إلى تنمية حركة تصدير المنتجات والخدمات الكورية إلى المشاريع والشركات التي تعود ملكيتها كلياً أو جزئياً للصندوق، وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين. 

 

 

 

وقال فهد السيف، رئيس الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي في صندوق الاستثمارات العامة: يؤكد التعاون مع شركة "كوريا للتأمين التجاري" التزام الصندوق بالعمل على بناء الشراكات المؤسسية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، حيث يعد هذا التمويل جزءا من مصادر التمويل الأربعة الأساسية للصندوق كما يسهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية. 

 

 

 

من جانبه، قال إن هو لي، رئيس شركة كوريا للتأمين التجاري إن هذه الاتفاقية تسمح للشركات الكورية بأن تحصل على المزيد من الطلبات بفضل زيادة تنافسيتها في المجال المالي، وهو عنصر جديد يُضاف إلى تنافسيتها على المستوى التكنولوجي. وإنه على ثقة بأن هذا الدعم سيعزز الشراكات المستقبلية بين البلدين

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة