٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأحد 18 ديسمبر, 2022 3:09 مساءً |
مشاركة:

المتميزة للسيارات تتعاون مع (AVME) و وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لاستضافة ورشة عمل حول "مستقبل السيارات الكهربائية"

مسقط: تعلن أودي عُمان، ممثلة في شركة المتميزة للسيارات بالشراكة مع Audi Volkswagen Middle East ((AVME ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، عن استضافة ورشة عمل حصرية حول "مستقبل السيارات الكهربائية" "Future of EV"  ذلك في 15 ديسمبر الجاري لبحث سبل الاستفادة والتعاون بين جميع الأطراف.

 

ستتطرق ورشة العمل إلى عدد من المحاور والموضوعات الهامة ويتضمن ذلك تقديم منتجات أودي ، وعرض الاستراتيجيات المستقبلية ، والبنية الأساسية الحالية للسيارات الكهربائية في سلطنة عُمان ، وتحديات الاستيراد الرمادي في سلطنة عُمان ، والمتطلبات الفنية للسيارات الكهربائية ، وجاهزية خدمات ما بعد البيع للمركبات الكهربائية ، وتجربة المنتجات المتاحة.

 

بهذه المناسبة قال كريستيان نعمة ، المدير العام لشركة المتميزة للسيارات عُمان: "تقود أودي تحولها من شركة تصنيع سيارات إلى مزود لخدمة التنقل المستقبلي والمستدام من خلال العمل بشكل هادف وبكل قوتها، لبناء مستقبل مستدام ، وتعمل الشركة مع شركائها للحفاظ على الموارد الطبيعية وتجنب التلوث البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية، وتُعد طرازات أودي الكهربائية Audi EV بمثابة خطة متكاملة للتنقل المستقبلي المتميز والمستدام، ونتوقع أن تشهد المركبات الكهربائية طلبًا هائلاً في سلطنة عُمان ، كما أن الإقبال الذي نراه حول السيارات الكهربائية يبشر بالخير ويدفعنا إلى الأمام نحو تحقيق إستراتيجية أودي عُمان المستقبلية والشاملة نحو الاستدامة، التي ترتكز على جلب المزيد من السيارات الكهربائية إلى البلاد، وفي هذا السياق ، يسعدنا استضافة ورشة العمل الشاملة هذه ". 

 

وأضاف المدير العام لشركة المتميزة للسيارات عُمان، قائلا: " نقدر اهتمام وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وتشجيعها ونشكرهم على دعم ورشة العمل حول" مستقبل السيارات الكهربائية "التي سلطت الضوء على التنقل المستدام". 

 

جدير بالذكر أن أودي باعت في عام 2021 ، 81894 طرازًا كهربائيًا بالكامل في جميع أنحاء العالم - وتمكنت من تحقيق نمو يقدر بـ 57.5 %، وبحلول عام 2025 ، تخطط أودي للحصول على أكثر من 20 طرازًا كهربائيًا بالكامل في تشكيلة طرازاتها، وبدءًا من عام 2026 ، ستقدم العلامة التجارية حصريًا نماذج جديدة كهربائية بالكامل إلى السوق.

 

يتضح جليا التزام الشركة الواضح بالتنقل الكهربائي في تخطيط توجيه النفقات الرأسمالية: بناءً على الخطط المعتمدة في نهاية عام 2021 ، ستنفق أودي حوالي 18 مليار يورو على مركبات الكهرباء والهجين بين عامي 2022 و 2026. باستثمارات إجمالية تبلغ حوالي 37 مليار يورو ، ويعني هذا أن نصف استثماراتها تقريبًا ستتجه نحو هذين الحقلين المستقبليين.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة