١١ شعبان ١٤٤٥هـ - ٢٢ فبراير ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الجمعة 21 يوليو, 2023 12:04 صباحاً |
مشاركة:

راكز تنظم ندوة نقاشية حول دراسة المستقبل الرقمي لمجتمع أعمالها

اختتمت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) آخر فعالياتها المجتمعية لمجتمع أعمالها تحت عنوان "استكشاف المستقبل الرقمي" والتي تهدف إلى تثقيف الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة على المبادئ الأساسية للتسويق الإلكتروني، حيث نجحت الفعالية في استقطاب ما يقارب 100 رائد أعمال من مختلف القطاعات.

 

 

 

وتم خلال الندوة طرح مواضيع تعليمية لتشجيع الحضور على المشاركة في النقاش حول كيفية الموازنة بين مبادرات التسويق الداخلي والخارجي ومنع إهدار ميزانية التسويق. كما قدم الخبراء من مختلف مجالات التقنية الرقمية والتي تشمل العلامات التجارية والمواقع الإلكترونية والتحول الرقمي ملاحظات بالغة الأهمية ونصائح لتوفير الوقت والجهد والمال عند التخطيط للحملات التسويقية الرقمية ولزيادة وعي الشركات الجديدة بأوضاع السوق.

 

 

 

وبهذه المناسبة، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: "قد يواجه روّاد الأعمال الجدد الذين أسسوا أعمالهم حديثاً عدداً من التحديات التي تتطلب جذب الانتباه وتحديد شريحة العملاء المستهدفين وكيفية الوصول إليهم بنجاح. لذا، يمكن أن يؤدي اهتمامهم الزائد بالميزانية إلى قلة توفر قواعد البيانات والموارد الأخرى المهمة مثل منتجي المحتوى والمصممين والمسوقين المحترفين. وعليه، يتمثل دورنا في راكز على تلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة لتتمكن من سد هذه الفجوة وتمكينها من الاستفادة الفعالة من الأدوات المناسبة والتنقل في العالم الرقمي بكل أريحية. ويكمن الهدف من ندوتنا الأخيرة في تزويد أعضاء مجتمعنا بمعلومات حول المستقبل الرقمي عن طريق النقاشات المفتوحة مع أصحاب الخبرة."

 

 

 

وناقش الحضور الموعد المناسب للانطلاق في التركيز على التكنولوجيا الرقمية والمستجدات المستقبلية في العالم الرقمي الواسع والوسائل التي تساهم في نجاح الحملات التسويقية الرقمية والتعلم من الأخطاء التي ترتكبها الشركات في استراتيجيتها الرقمية. وتناول الخبراء مواضيع أخرى متعلقة بالوقت المثالي للشركات للمباشرة في تحسين وجودها ومواردها الرقمية لتعزيز مكانتها إلكترونياً.

 

 

 

وشهدت الندوة تواجد بعض روّاد الأعمال ممن سبق لهم حضور فعاليات راكز المجتمعية الماضية من أجل التعلم من الخبراء وتطبيق ما تعلموه على أعمالهم، حيث قال تامار سمولويز، مؤسس والعضو المنتدب لدى شركة أدفنتشراس كاميل: "حضرنا العديد من الفعاليات المماثلة منذ العام الماضي واستفدنا الكثير لتطبيقه على شركتنا الحديثة التأسيس. وبصفتنا شركة تستهدف الأسواق الدولية، فإننا نواجه بعض المصاعب من أجل الوصول إلى شريحة عملائنا المستهدفين وجذب المهتمين منهم وتحويلهم إلى عملاء فعليين. كما سرني تسليط اللجنة الضوء على أهمية وجود أساس قوي يعتمد على المحتوى واستخدام الذكاء الاصطناعي. سنباشر بالتركيز على استخدام جميع مواقع التواصل الاجتماعي عوضاً عن الانتظار حتى يتم الانتهاء من العمل على تصميم موقع الشركة الإلكتروني واكتمال جودة خاصية تحسين عمل محركات البحث الخاصة به."

 

 

 

ومن جهته، أعرب شيجين عبد اللطيف، الرئيس التنفيذي لشركة كرافتسبوت ديزاينز عن اهتمامه وخطة عمله قائلاً: "تتعامل شركتنا مع الشركات الأخرى ونجد صعوبة في إنشاء استراتيجية محتوى مناسبة لأعمالنا على منصات التواصل الاجتماعي. وتناولت اللجنة مواضيع مفيدة مثل تجربة المستخدم والتسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، يصب تركيزنا الآن على التأكد من هوية العملاء قبل تقديم المنتجات والخدمات والمحتوى وغير ذلك."

 

 

 

وذكرت تينا تشابا، مدير إدارة الموارد البشرية في شركة فالسينس أن الفعالية كانت فرصة لتكوين علاقات مستقبلية تضيف لمسة جمالية على موقع شركتها الإلكتروني، حيث قالت: "إذا ما تطرقنا إلى الحديث عن التوظيف، فإنه من المهم جداً أن يكون لدى الشركة موقع إلكتروني يعرض القيم التي بُنيت عليها الشركة وأبرز ما يمكن تقديمه لجذب المواهب. وساعدني النقاش مع الخبراء أثناء الندوة على أن أكون أكثر انفتاحاً على تبني أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجية الشركة."

 

 

 

تثبت فعاليات راكز المجتمعية مدى التزامها بخلق بيئة عمل متماسكة تدعم الأعمال بمختلف الأدوات والمعرفة الضرورية للازدهار في السوق الذي يشهد تطورات متسارعة. وستواصل راكز تنظيم المزيد من الفعاليات المماثلة على الشكل الذي يطور مجتمع أعمالها الرامي إلى التطلع نحو مستقبل رقمي واعد.

 

 

 

– انتهى –

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة