٠٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الجمعة 6 فبراير, 2015 1:29 صباحاً |
مشاركة:

حرة رأس الخيمة تضمن الإمداد الكهربائي الدائم في مستودعاتها بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

في مبادرة للحد من التكاليف الباهظة التي يتحمّلها العملاء مقابل الحصول على إمدادات للطاقة الكهربائية إلى مستودعاتهم، قامت هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة ببذل جهود مثمرة من أجل توصيل الكهرباء إلى جميع مستودعاتها وسكن العمال في المجمع التكنولوجي التابع لها عن طريق الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء برأس الخيمة. سوف تضمن هذه الخطوة توفير الطاقة الكهربائية اللازمة دون انقطاع لجميع مرافق عملاء المنطقة الحرة برأس الخيمة على نحوٍ سلس على مدار السنة.

وأشار المهندس إياد إسماعيل رئيس قسم الهندسة في الهيئة بأن تنفيذ هذا المشروع سوف ينتج عنه انخفاض كبير في التكاليف التشغيلية مقابل الحصول على امدادات دائمة للطاقة الكهربائية وبجودة أفضل. كما أكّد أن المنطقة الحرة برأس الخيمة ومن خلال هذه الخطوة تحرص على توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لعملائها وبأقل التكاليف والأسعار مما يؤدي لتحقيق المستثمرين لمزيدٍ من الأرباح.

كما قامت هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة بإنشاء بنية تحتية لتعزيز الطاقة الكهربائية تضم ثماني محطات ومحطة لتحويل الكهرباء وفق أعلى المعايير العالمية للحصول على الإمداد الكهربائي من اتحادية الكهرباء والماء بشكل مباشر وتهيئة المجمع التكنولوجي الذي يخدم الأنشطة التجارية والصناعية الخفيفة للتوسّع مستقبلاً وفق الخطط التنموية للمنطقة الحرة برأس الخيمة. وأوضح المهندس إياد إسماعيل أن الطاقة الكهربائية المباشرة من اتحادية الكهرباء والماء ستدعم مشاريع التوسعة التي يتطلع إليها عملاء المنطقة الحرة برأس الخيمة.

وأشار إلى أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لديها شبكة متنامية في الإمارات الشمالية وتضم العديد من محطات توليد الطاقة الكهربائية وشبكة قوية من البنية التحتية للطاقة. حيث ستتيح الطاقة الكهربائية الدائمة والمتوفرة في مرافق ومستودعات المنطقة الحرة برأس الخيمة الفرصة للعملاء للعمل بدوامات جزئية مرنة. هذا وسوف يثمر عن التوصيل الكهربائي المباشر عن استمرارية الدعم للمستثمرين والمساهمة في تطوير شركاتهم ونمو أرباحهم في المنطقة الحرة برأس الخيمة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة