٢٠ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الاثنين 6 مايو, 2024 7:35 صباحاً |
مشاركة:

انطلاق فعاليات الدورة القياسية من معرض سوق السفر العربي غداً الإثنين في دبي

 يعود معرض سوق السفر العربي، الحدث العالمي الرائد في قطاع السفر والسياحة، للانعقاد مجدداً بنسخته الحادية والثلاثين غداً الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن يشهد معرض هذا العام، الذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو، ما يزيد عن 41,000 زائر ومشاركة 2,300 عارض من 165 دولة.

 

ويركز معرض سوق السفر العربي هذا العام على موضوع "تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، مع تسليط الضوء على الدور الحاسم للشركات الناشئة ورواد الأعمال في تشكيل مستقبل القطاع، حيث سيوفر المعرض منصة مثالية لقادة الصناعة وصناع القرار في جميع أنحاء العالم لتمكين مجتمع السفر والسياحة من تسخير ريادة الأعمال وتحديد فرص النمو.

 

سيقدم برنامج المؤتمر الذي يستمر لأربعة أيام أكثر من 50 جلسة إعلامية يقدمها أكثر من 200 متحدث بارز سيخاطبون الحضور عبر المسرح العالمي والمسرح المستقبلي الجديد للمعرض، حيث سيلقي سعادة عصام عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، الكلمة الترحيبية على المسرح العالمي: بوابة إلى الرؤى العالمية، والتي تحدد أهداف وخطط دبي السياحية للسنوات القادمة. وفي وقت لاحق من يوم غد، سيعتلي الوزراء من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها منصة النقاش لمناقشة الاستراتيجيات الرئيسية لدعم وتطوير السياحة في المنطقة خلال المناقشة الوزارية: تبسيط السياحة داخل دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وسيستضيف معرض سوق السفر العربي أيضًا قمة رؤى السوق على المسرح العالمي في يوم الافتتاح، لاستكشاف إمكانات الصين والهند وأمريكا اللاتينية مع ظهورها كلاعبين رئيسيين في السياحة العالمية. وتضم لجنة القمة كلاً من: بسمة الميمان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط في الأمم المتحدة للسياحة؛ وغاي هاتشينسون، رئيس هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ جوليا سيمبسون، الرئيس التنفيذي ورئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة؛ وجان جيريت كويتشلينج، شريك رولاند بيرجر.

 

سيتم إطلاق مسرح المستقبل رسميًا غدًا مع تسليط الضوء على الاتجاهات التي تشكل مستقبل قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، بقيادة كبار الممثلين من فنادق ومنتجعات آي إتش جي، وماريوت إنترناشونال، وفنادق ومنتجعات فور سيزونز، وبانيان تري دبي، وماستركارد وسيلكهاوس.

 

 ومن بين الجلسات الأخرى التي ستعقد غدًا على مسرح المستقبل "العصر الجديد لسياحة الجزر"، الذي يستكشف كيف توفر الجزر في الشرق الأوسط فرصًا جديدة للسياحة، وجلسة بعنوان: الاضطرابات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على مستقبل السفر.

 

وفي حديثها قبل يوم الافتتاح، علقت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط قائلة: "بعد النجاح غير المسبوق الذي حققته نسختنا الثلاثين في عام 2023، فقد زادت مشاركة العارضين بنسبة ملحوظة بلغت 26٪ هذا العام، مما يجعل نسخة هذا العام من المعرض هي الأكبر في تاريخ الحدث"

 

وأضافت كورتيس قائلة: "يؤكد هذا النمو الملحوظ سمعة سوق السفر العربي ومكانته الرفيعة باعتباره حدثًا لا عالمياً لمجتمع السفر والسياحة العالمي، حيث يوفر منصة مثالية لممارسة الأعمال التجارية والتواصل وتبادل المعرفة للحاضرين والعارضين المشاركين عبر مجموعة واسعة من قطاعات السفر والقطاعات".

 

وقد تم تحقيق النمو في جميع قطاعات المعرض، بما في ذلك الارتفاعات الإقليمية السنوية في الشرق الأوسط (28%)، وآسيا (34%)، وأوروبا (34%)، وأفريقيا (26%). بالإضافة إلى ذلك، ستعرض أكثر من 100 شركة بارزة في مجال تكنولوجيا السفر أحدث ابتكاراتها أمام جمهور عالمي في حدث هذا العام، حيث أصبحت منطقة تكنولوجيا السفر أكبر بنسبة 58% هذا العام، مما يشير إلى زيادة غير مسبوقة في الاهتمام من قبل الشركات التي ترغب في عرض أحدث التطورات التكنولوجية.

 

يواصل معرض سوق السفر العربي التزامه بالاستدامة لمدة عام آخر، بناءً على الموضوع الرئيسي للمعرض في عام 2023 وتماشيًا مع أهداف الاستدامة الثلاثين طويلة المدى، حيث ستستكشف قمة الاستدامة المقرر انعقادها في 9 مايو الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة وتفضيلات المستهلكين، والجهود التعاونية المطلوبة لخلق مستقبل أكثر استدامة للسفر والسياحة، وستكرم جائزة أفضل جناح مستدام في المعرض الجهة العارضة التي بذلت جهوداً متميزة لتقليل البصمة الكربونية لبناء جناحها المشارك في الحدث.

 

سينعقد معرض سوق السفر العربي 2024 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لشركة إدارة الوجهات السياحية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة