٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الثلاثاء 24 أكتوبر, 2023 9:12 صباحاً |
مشاركة:

البحر الأحمر الدولية والمملكة القابضة توقعان مشروعاً مشتركاً لتطوير وامتلاك منتجع فورسيزونز بقيمة 2 مليار ريال

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية توقيع صفقة استثمارية مع شركة المملكة القابضة، وذلك لمشروع مشترك لتطوير وامتلاك منتجع فورسيزونز البحر الأحمر، بقيمة تبلغ 2 مليار ريال.

 

 

 

وأضافت البحر الأحمر الدولية في بيان تلقت أرقام نسخة منه، أن المشروع مملوك مناصفة بين الشركتين، ويقع في جزيرة شورى، الجزيرة الرئيسية في وجهة البحر الأحمر، متوقعةً أن يتم افتتاحه في بداية عام 2025.

 

 

 

وبيّنت أن المنتجع سيحوي 149 وحدة فندقية وجناحاً، و31 عقاراً سكنياً، بالإضافة إلى 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع في الصالات، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

 

 

 

وأشار البيان إلى أن جزيرة شورى ستضم 11 منتجعاً وعقارات سكنية، بالإضافة لملعب يحتضن بطولات الجولف بـ 18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفاً، وتجربة استثنائية لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

 

 

 

من جانبها قالت شركة المملكة القابضة في بيان لها على تداول، إن المشروع يتضمن تأسيس شركة تعود ملكية 50% من رأس مالها لشركة ذات غرض خاص - قيد التأسيس - مملوكة بالكامل لشركة المملكة، و50% من رأس مالها لشركة ذات غرض خاص مملوكة لشركة البحر الأحمر الدولية.

 

 

 

وذكرت أن الشركتين ملزمتان باستثمار مبلغ 258 مليون ريال في المشروع، من كل منهما، وذلك من خلال شركتين بغرض خاص تابعتين لكل منهما، على أن يتم تمويل المبلغ المتبقي من الالتزامات الرأسمالية عن طريق الاقتراض من قبل شركة المشروع.

 

 

 

وأوضحت أن المشروع لا يتضمن أي أطراف ذات علاقة، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالمشروع في حينه.

 

 

 

المصدر : ارقام

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة