١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الأحد 15 مايو, 2022 9:56 مساءً |
مشاركة:

الجولة الثامنة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي نيك دي فريس يفوز بسباق الثاني لجائزة شل ريتشارج برلين إي بري

خطف نيك دي فريس سائق فريق مرسيدس إي كيو الفوز في السباق الثاني من جائزة شل ريتشارج برلين إي بري 2022، بعدما قدم أداءً مذهلاً مكنه من التربع على المركز الأول، متغلباً على كل من إدواردو مورتارا من فريق "روكيت فينتوري ريسينج" الذي حل ثانياً، وزميله ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس إي كيو الذي حل ثالثاً.

 

 

 

تمكن دي فريس، حامل اللقب، من تحقيق انتصار مهم له على الصعيد الشخصي ولفريق مرسيدس أيضاً في الجولة الثامنة من السباق الذي أقيم على حلبة تمبلهوف برلين، في مشهد يعود بنا إلى ذكريات فوزه في لقب الموسم السابع. وكان مورتارا خلفه بـ 2.5 ثانية بعدما انطلق من المركز الأول لكنه خسر الصدارة بعد المنعطف الأول، إذ لم تسمح له ظروف الرياح وارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة على الصدارة في سباق عطلة نهاية الأسبوع، ليتقدم الهولندي دي فريس إلى المركز الأول، الذي كان قد انطلق من المركز الثالث في السباق. تمكن بدوره ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس إي كيو من التربع على منصة التتويج محققاً المركز الثالث، ليكتب إنجازاً كبيراً بتواجد سيارتين مرسيدس Silver Arrow على منصة التتويج، وثلاث محركات مرسيدس إي كيو ضمن المراكز الثلاثة الأولى. وبهذا الفوز يتمكن السائق البلجيكي فاندورن من تعزيز سلسة انتصاراته إلى ثلاثة، وليغادر برلين متقدماً بفارق 12 نقطة على مورتارا في الترتيب العام للبطولة. في حين أنهى لوكاس دي غراسي من فريق "روكيت فنتوري ريسينغ – موناكو" السباق في المركز الرابع مؤكداً مجدداً قوة وكفاءة السيارات الكهربائية من شركة مرسيدس، لتحل أربع سيارات من مرسيدس في المراكز الأربعة الأولى في السباق الذي يقام في مسقط رأس الشركة المصنعة في ألمانيا.

 

 

 

بدوره حل روبن فرينز من فريق "إنفيجين ريسينغ" في المركز الخامس بعد خوض منافسات محتدمة ذهاباً وإياباً ضد الهولندي أنطونيو فيليكس دا كوستا سائق فريق "دي إس تيكيتاه" الذي احتل المركز السادس، وخلفه مجموعة كبيرة من السيارات المنافسة والطموحة لحصد أقصى قدر ممكن من النقاط مع وصول سباقات الموسم الثامن إلى منتصف طريق منافسات العام.

 

 

 

 

 

 

 

لقد حقق أوليفر رولاند سائق فريق "ماهيندرا ريسينغ" تقدماً جيداً، بعدما شغل المركز العاشر عند خط البداية، منهياً السباق في المركز السابع. وجاء أندريه لوتيرر سائق فريق "تاع هوير بورشه فورمولا إيه" في المركز الثامن. وتجاوز جان إيريك فيرني الخط النهائي في المركز التاسع، قبل لحظات عن منافسه ميتش إيفانز سائق فريق "جاكوار تي سي إس ريسينغ" الذي حصل على النقطة الأخيرة في المركز العاشر.

 

 

 

بعد ختام الجولة الثامنة، أضحى الموسم الثامن من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في منتصف الطريق، يحل ستوفيل فاندورن في صدارة ترتيب العالم للسائقين برصيد 111 نقطة، ويليه إدواردو مورتارا في المركز الثاني برصيد 99 نقطة وفرينز في المركز الثالث وبفارق أربع نقاط فقط عن مورتارا. ويحتل فريق مرسيدس إي كيو بجدارة صدارة ترتيب الفرق برصيد 176 نقطة، يليه روكيت فينتوري ريسينغ في المركز الثاني برصيد 148 نقطة.

 

 

 

تنطلق الجولة التاسعة من الموسم الذي يضم 16 سباقاً، وهو أطول جدول في تاريخ بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، في جاكارتا في 4 يونيو، وهي المرة الأولى التي ينطلق فيها سباق بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في إندونيسيا.

 

 

 

تصريح نيك دي فريس، سائق فريق مرسيدس إي كيو ، #17:

 

"لقد مررنا بمراحل وتحديات صعبة في الجولات الثلاث الماضية، أنا سعيد جداً بالعودة إلى أجواء الفوز. لقد مررت بوقت سيئ في الجولات الثلاث الماضية، لذلك أنا سعيد جداً بالعودة اليوم إلى سلسلة الانتصارات بعد جولة صعبة يوم أمس. يتحلى مهندسو الفريق لدينا بطاقة إيجابية دائمة وهو أمر لطيف، يخفف عنك التحديات التي تفرضها الجولات.

 

 

 

" كنت قلقاً بالطبع بشأن المنافسات التي تحدث خلف سيارتي، قدم إدواردو أداءً قوياً للغاية طوال عطلة نهاية الأسبوع، لذلك كان علينا بالتأكيد الحفاظ على الصدارة، لكننا تمكنا في نهاية المطاف من فرض سيطرتها على مجريات السباق، والفوز. أنا بالفعل سعيد جداً وأطمح لمتابعة التقدم والفوز في قادم الجولات".

 

تصريح إدواردو مورتارا، سائق فريق روكيت فينتوري ريسينج، #48:

 

"قدمنا سباقاً أخر حافلاً بالندية والتحديات، من الرائع التواجد مجدداً على منصة التتويج. تهانينا لنيك ولأعضاء فريقه ولكوادر العمل في مرسيدس، لقد حقق فوزاً مميزاً. كنت أحاول اللحاق به، لكنه كان الأسرع لعبور خط النهاية. قدمنا نتائج جيد خلال عطلة الأسبوع، فقد حللت في المركز الأول في سباق يوم الأمس، وتمكنت من حصد المركز الثاني في سباق اليوم.

 

 

 

"تقدم مرسيدس دائماً أفضل ما لديها في البطولات، ولديها تقنيات تنافسية رائدة تخلق فرقاً واسعاً في السباقات منها (مجموعة نقل الحركة لسيارات فريق روكيت فينتوري ريسينج)، وأنا سعيد في قيادة إحدى هذه السيارات الرائعة من أسطول مرسيدس خلال السنوات الثلاث الماضية."

 

 

 

تصريح ستوفيل فاندورن، سائق مرسيدس إي كيو، 5#:

 

"لقد كان سباقاً جيداً، لكنني أعتقد أن ما شهدناه يوم أمس أكثر متعة وإثارة بالنسبة لي. ولكن مع ذلك من الرائع العودة إلى منصة التتويج، كانت السيارات تتسارع وكأنها تطير، وبعد مجموعة من التصفيات الصعبة كان من المهم عدم خسارة الزخم والعودة إلى مسار التتويج في السباق. الوصول إلى منصة التتويج مرتين خلال هذا الأسبوع ، أمر رائع بالتأكيد.

 

 

 

"تمكنت من هزيمة لوكاس دي غراسي، كان الأشد ندية طيلة السباق، السرعة والسيطرة المطلقة والتركيز هي أهم العوامل التي ساهمت في ختام الجولة بالشكل المطلوب"

 

 

 

شهدت الجولة الثامنة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، حضور ضيفة الشرف فرانزيسكا جيفي، عمدة برلين الحاكم، وراعي سباق جائزة شل ريتشارج برلين إي بري 2022، حيث التقت بأليخاندرو عجاج مؤسس ورئيس مجلس إدارة بطولة الفورمولا إيه، وجيمي ريجل الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي، ألبرتو لونغو الشريك المؤسس وكبير مسؤولي بطولة فورمولا إي، مؤكدة استمرار برلين على دعم بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي واستضافة جولاتها، بقولها:

 

 

 

"يسعدنا أن تقام بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في عاصمتنا للمرة الثامنة. برلين هي المدينة الوحيدة التي تم إدراجها في جدول السباقات، سنوياً ومنذ الموسم الافتتاحي عام 2014".

 

 

 

وأضافت: ""استضافت حلبة تمبلهوف برلين الشهيرة هذا الحدث العالمي للمرة السابعة. سرعان ما أصبحت أحد أكثر حلبات السباق شهرة في الفورمولا إي. يسعدني أنه تم التعاقد لاستضافة بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي على حلبة تمبلهوف على مدار العامين المقبلين".

 

 

 

أثناء الجولة على مسار السباق وزيارة مرأب سيارات فريق "تاع هوير بورشه فورمولا إيه"، تمكنت جيفي من مشاهدة التكنولوجيا الرائدة للسيارات الكهربائية، والاطلاع على أهم الموصفات التقنية، وحول ذلك صرحت: "تقدم فورمولا إي سباقات كهربائية مثيرة، كما تعد منصة مهمة لتعزيز الابتكارات التكنولوجية والمستدامة التي يمكن أن تسهل انتقالنا إلى مستقبل أكثر مراعاة للبئية مع الاعتماد على مصادر طاقة مستقبلية نظيفة".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة