٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 21 مايو, 2024 10:43 صباحاً |
مشاركة:

اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في 4.98 مليون سهم من أسهم مستشفى سليمان فقيه في تاسي

يبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، اكتتاب الأفراد في 4.98 مليون سهم من أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه بسعر 57.50 ريال للسهم، تم تحديده عن طريق عملية بناء سجل الأوامر. 

 

وتستمر فترة اكتتاب شريحة الأفراد ليومين، لتنتهي بنهاية يوم الأربعاء 22 مايو 2024.

 

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في مارس 2024 على طلب الشركة تسجيل وطرح 49.8 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 21.47% من إجمالي أسهم الشركة بعد الطرح.

 

وتتمثل عملية الطرح في إصدار 30 مليون سهم عادي جديد، وبيع 19.8 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية من قبل المساهمين البائعين.

 

وتمثل الأسهم الجديدة 12.93 % وأسهم البيع ما يقارب 8.53 % من رأس مال الشركة المصدر عند اكتمال عملية الطرح.

 

وكان الاكتتاب المخصص للمؤسسات قد انتهى الأسبوع الماضي، حيث تمت تغطية الطرح ﺑ119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

 

ويعد اكتتاب شركة مستشفى سليمان فقيه وشركة مياهنا اليوم، الثالث والرابع خلال العام الجاري في السوق الرئيسية، بعد اكتتاب شركة أفالون فارما في 30 يناير، وشركة المطاحن الحديثة في 5 مارس

 

وكان السوق السعودي قد شهد خلال العام الماضي، 8 اكتتابات ضمت كلاً من شركتي المرابحة المرنة للتمويل والموارد للقوى البشرية، وشركة مصنع جمجوم للأدوية، وشركة المطاحن الأولى، وشركة لومي للتأجير، وشركة أديس القابضة، وشركة سال، ومجموعة إم بي سي.

 

أهم معلومات الشركة: 

 

شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه هي شركة مساهمة مقفلة سعودية، تأسست كمؤسسة فردية عام 1978، ومقرها الرئيسي مدينة جدة.

 

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في امتلاك وتشغيل وإدارة المستشفيات والعيادات وغيرها من المنشآت الصحية ومراكز التعليم والتدريب الطبي ومراكز التحاليل والأشعة المخبرية والصيدليات.

ولدى المجموعة ثلاثة قطاعات، وتشمل الخدمات الطبية والتعليم والتجارة وتجارة التجزئة.

وتعد المجموعة إحدى الشركات المعدودة العاملة في مجال الرعاية الصحية في المملكة التي تبنت نموذج النظام المحوري للرعاية الصحية (Spoke Hub and) المطبق في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم فكرة هذا النموذج على تأسيس مستشفى متعدد التخصصات يكون مركزا لمجموعة متكاملة من الخدمات الطبية التي تقدمها المجموعة بمجملها، وترتبط به جهات فرعية متعددة مثل المراكز الطبية والخدمات الإسعافية والمرافق الفرعية الأخرى التي تُقدم خدمات طبية متعددة.
 

 

وتُعد المجموعة إحدى أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص في المملكة وتعمل في هذا المجال منذ أكثر من 45 عاما، كما تتمتع المجموعة بشهرة واسعة على مستوى منطقة الخليج العربي.

 

ويوجد لدى الشركة 9 فروع في مدن مختلفة داخل المملكة العربية السعودية وهي: مكة المكرمة وجدة ونيوم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة