٠٧ محرم ١٤٤٦هـ - ١٣ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 13 يونيو, 2024 1:37 مساءً |
مشاركة:

"روشن" تختتم مشاركتها في "بينالي الدرعية للفن المعاصر" برؤية مستقبلية للحياة والبيئة في السعودية

اختتمت مجموعة "روشن"، المطور الوطني العقاري الرائد والأكثر موثوقية وأحد المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مشاركتها في "بينالي الدرعية للفن المعاصر"بسلسلة من الفعاليات والنقاشات حول مستقبل مجتمعات المملكة ودور الطبيعة في بناء مستقبل مستدام. ونظمت روشن سلسلة من الأنشطة والمناقشات وورش العمل بهدف تشجيع الحوار حول شكل المجتمعات المستقبلية التي يطمح لها المواطن في المملكة. وركزت هذه الفعاليات على مناقشة المبادرات التي يمكن تنفيذها لتحويل منازلنا ومجتمعاتنا إلى أماكن مستدامة وصديقة للبيئة.

 

في الدرعية حي "جاكس" قد استضاف فعاليات "بينالي الدرعية للفن المعاصر"، الحدث الفنيّ الضخم الذي صُمم ليناسب جميع الفئات العمرية، والذي استقطب أكثر من مائتي ألف زائر على مدار اثني عشر أسبوعاً.وبصفتها الشريك المؤسس للحدث، نظمت "روشن" سلسلة من النقاشات التي تَطرقَت إلى مواضيع الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري من خلال طرح أسئلة محورية مثل: "كيف تبدو مدينة أحلامك؟" و"كيف سيكون يومك في مدينة المستقبل؟" و"ما هو مستقبل الفن في مدن الغد؟".

 

خلال مشاركتها في البينالي، قدمت "روشن" مبادرتها المميزة "صحراء خصبة"، وهي فعالية امتدت طوال إحدى عطل نهاية الأسبوع بهدف إعادة إحياء البيئة وتعزيز المشاركة المجتمعية، وذلك من خلال التعريف بتنوع النباتات المحلية في المملكة العربية السعودية. وركزت الفعالية بشكل أساسي على إشراك الأطفال والشباب من خلال أنشطة تفاعلية مثل: زراعة الشتلات والنباتات، وتذوق الأطعمة والمنتجات المحلية، وحضور نقاشات ثريّة حول البستنة في المملكة. واختتمت "روشن" هذه الفعالية بتنظيم يوم خاص لغرس الأشجار شارك فيه أكثر من 100 طفل قاموا بزراعة أشجار وشجيرات محلية في وادي حنيفة، كما حصل كل طفل على مجموعة أدوات بستنة لتشجيعهم على ممارسة هذه الهواية في منازلهم.

 

وفي سياق متصل، قالت الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل في مجموعة روشن، غادة الرميان: "لقد جمع بينالي الدرعية للفن المعاصر هذا العام بين العديد من اهتماماتنا، بدءاً من أهمية الفن ودوره في بناء المجتمع، وصولاً إلى تعزيز الاستدامة، وكيفية ربط هذه العناصر جميعها من أجل تحسين جودة حياتنا".

 

وأضافت: "لقد سررنا بردود فعل الجمهور المميزة على مشاركتنا وأنشطتنا هذا العام، والتي تأتي ضمن استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم القطاع الفني والثقافي في المملكة العربية السعودية، تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030 لبناء مجتمع حيوي ونابض بالحياة".

 

-انتهى

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة