١٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الخميس 22 يناير, 2015 1:28 مساءً |
مشاركة:

"إس إيه بي" تعلن عن نتائج الربع الرابع والعام 2014 التمهيدية

أعلنت "إس إيه بي إس إي" (رمزها في بورصة نيويورك: SAP)، عن نتائجها المالية للربع الرابع والعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014.

وأظهرت النتائج أن الشركة حققت في 2014 نمواً قوياً استثنائياً في الحوسبة السحابية وواصلت قيادة التحول السحابي الواسع في جميع جوانب القطاعات ذات الصلة. وارتفعت الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من اشتراكات السحابة وخدمات الدعم للسنة الكاملة 2014 بنسبة 45 بالمئة وفق الأسعار الحقيقية والثابتة لصرف العملة لتصل إلى 1.10 مليار يورو.

وشهدت عملاقة برمجيات الأعمال العالمية كذلك أداء قوياً في الإيرادات المتأتية من البرمجيات والخدمات البرمجية، على الرغم من التحوّل المتسارع من إيرادات البرمجيات المباشرة إلى مزيد من إيرادات السحابة المستندة على الاشتراكات.

وقال بيل ماكديرموت، الرئيس التنفيذي لشركة "إس إيه بي"، إن شركته نجحت في 2014 في تطبيق استراتيجيتها القائمة على مبدأ "الإدارة البسيطة"، مشيراً إلى أنها ساعدت عملاءها على تيسير عملية تحويل أعمالهم التجارية، وأضاف: "تسهم كل من منصة "هانا"، ومحفظتنا العريضة من البرمجيات السحابية، وأكبر شبكة للأعمال التجارية من نوعها في العالم، في دفع النمو القوي لـ"إس إيه بي"، التي تسهم في تمهيد الطريق لنمو الشركات في القرن الحادي والعشرين عبر التشغيل الفوري والمترابط والبسيط. وسوف نواصل بذل جهودنا الحثيثة لتحقيق نموذج أعمال أكثر وضوحاً وقابلية للتنبؤ، وها نحن نرفع مجدداً طموحنا المتعلق بالحوسبة السحابية لتحقيق نمو بسبعة أضعاف بين العامين 2014 و2020".

وتعتبر "إس إيه بي" أسرع الشركات نمواً بالحجم في الحلول السحابية للمؤسسات، إذ ارتفعت إيرادات الربع الرابع غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية، والمتأتية من الاشتراكات في الحوسبة السحابية والدعم، بنسبة 72 بالمئة مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي (59 بالمئة وفق الأسعار الثابتة لصرف العملة). ووصل حجم الاشتراكات في الحوسبة السحابية والدعم بحلول 31 ديسمبر 2014 إلى 2.3 مليار يورو، بزيادة قدرها 94 بالمئة عن 2013.

وحظيت منصة "هانا" من "إس إيه بي"، وهي منصة التطبيقات الفورية للأعمال، بسنة مشهودة واصلت خلالها لعب دورها الحيوي كأحد أهمّ محركات النمو لدى الشركة، التي بات لديها ما يزيد على 5,800 عميل لمنصة "هانا"، وأكثر من 1,850 عميلاً لحزمة "إس إيه بي" لتطبيقات الأعمال العاملة على منصة "هانا".

وعرضت "إس إيه بي" تصورات طموحة للعام 2020. وتشير التوقعات المبنية على هذه التصورات إلى وصول الإيرادات غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية والمتأتية من الاشتراكات في الحوسبة السحابية والدعم في 2020 إلى ما يتراوح بين 7.5 و8 مليارات يورو، فيما يُتوقع أن يبلغ إجمالي الإيرادات نطاقاً يتراوح بين 26 و28 مليار يورو، وأن تصل الأرباح التشغيلية غير الخاضعة للمعايير الدولية للتقارير المالية إلى ما بين 8 و9 مليارات يورو.

ودفع استحواذ "إس إيه بي" على شركة "كونكر" في ديسمبر الماضي بأكبر شبكة للأعمال من نوعها في العالم، للدخول بقوة إلى سوق السفر الخاص بالمؤسسات والبالغ حجمها 1.2 تريليون دولار. ويمارس ما يزيد على 1.7 مليون شركة مترابطة أنشطة تجارية تربو قيمتها على 700 مليار دولار في بيئة تجارية تتسم بالسلاسة عبر هذه الشبكة، وهي قيمة تتجاوز قيمة الأنشطة التي تزاولها "أمازون" و"إي باي" و"علي بابا" مجتمعة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة