١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | السبت 2 مارس, 2024 1:24 صباحاً |
مشاركة:

وزير التعليم : نسعى للوصول إلى 90% في التعليم المبكر بحلول عام 2030

قال وزير التعليم  يوسف البنيان، إن السعودية وصلت إلى وضع أفضل في التعليم المبكر في عام 2019 إلى 10%، وتبلغ نسبته حاليا 34% وتسعى للوصول إلى 90% بحلول عام 2030، مبينا أنه يجب الاستثمار في المعلمين للوصول إلى أعلى مستوى بالمهارات.

 

 

 

وأوضح خلال مشاركته في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية، أن التوجه العالمي الجماعي الفاعل لتنمية القدرات البشرية، وسد الثغرات سيمكن من مواجهة التحديات والمستجدات المستقبلية .

 

 

 

 وأضاف أن هناك أجندة عالمية لتطوير رأس المال البشري، وهذا ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ما جعل المملكة تتمتع بروح قيادية فاعلة في تعزيز القدرات البشرية وتطويرها، مشيراً إلى أثر التعليم ذي الجودة في الازدهار الاقتصادي.

 

 

 

وشدد على ضرورة النظر في مخرجات التعليم طويلة الأمد، وتقييم الأثر، وتقييم مستوى التعليم والكفاءات لتحقيق المستهدفات وإرضاء الطموحات.

 

 

 

وأشار إلى أن القطاع العام والخاص وتطوير رأس المال البشري كان إحدى أهم الأولويات لمشاهدة المهارات المناسبة فعلياً لتحقيق النمو، وأن هناك تحسناً في البرامج الوطنية في المملكة إلى حد كبير جداً بمعدل 19 نقطة في المؤشرات، والتقدم 5 مرات عالمياً وأن هذا لا يحقق الطموحات التي تسعى إليها المملكة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة