٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | السبت 11 نوفمبر, 2023 3:55 صباحاً |
مشاركة:

ولي العهد: نتطلع لضخ استثمارات جديدة في إفريقيا تتجاوز 25 مليار دولار

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، افتتح الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أعمال القمة السعودية الإفريقية بالرياض. 

 

 

 

وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة تتطلع إلى ضخ استثمارات سعودية جديدة في مختلف القطاعات بما يزيد على 25 مليار دولار وتمويل وتأمين 10 مليارات دولار من الصادرات، وتقديم 5 مليارات دولار تمويلًا تنمويًا يضاف إلى إفريقيا حتى 2030. 

 

 

 

وأضاف ولي العهد في كلمته الافتتاحية خلال القمة السعودية الإفريقية المنعقدة اليوم في الرياض، أن السعودية تحرص على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية بما يسهم في إرساء الأمن والسلام في المنطقة والعالم أجمع. 

 

 

 

وذكر أن السعودية تعتزم تطوير علاقات التعاون والشراكة مع الدول الإفريقية وتنمية مجالات التجارة والتكامل، معلنًا إطلاق مبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في إفريقيا وذلك عبر تدشين مشروعات وبرامج إنمائية في دول القارة بقيمة تتجاوز مليار دولار على مدى عشر سنوات. 

 

 

 

وأضاف أن المملكة ستزيد من عدد سفاراتها في إفريقيا إلى أكثر من 40 سفارة، مبينًا أنها تحرص على دعم الحلول المبتكرة لمعالجة الديون الإفريقية، وتدعم التنمية المستدامة وتؤكد دومًا حق الدول في تنمية مواردها وقدراتها الذاتية.  

 

 

 

وجدد ولي العهد التأكيد على الالتزام بأمن الطاقة واستدامتها والاستفادة من جميع مصادر الطاقة وتطوير التقنيات وحلول وأنظمة الوقود النظيف وتوفير الغذاء. 

 

 

 

وأشار إلى أن المملكة قدمت أكثر من 45 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية والإنسانية في 54 دولة إفريقية، كما بلغت مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكثر من 450 مليون دولار في 46 دولة إفريقية. 
 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة