٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الجمعة 19 يناير, 2024 3:21 صباحاً |
مشاركة:

رئيس هيئة الطيران المدني: نستهدف أن يكون 10% فقط من الركاب بحلول 2030 رُكاب عبور

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، إن الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران تستهدف أن يكون 10% فقط من الركاب البالغ عددهم 330 مليون مسافر بحلول 2030، رُكاب عبور. 

 

 

 

وأوضح الدعيلج، وفقا لما أوردت وكالة الأنباء السعودية، وذلك خلال مشاركته اليوم، في جلسة وزارية عُقدت على هامش أعمال مؤتمر معرض (Wings India 2024) في الهند، أن ذلك يؤكد أن تركيز الهيئة هو على النمو المستدام والمتكامل. 

 

 

 

وأشار إلى أن الإستراتيجية الوطنية للطيران تهدف لإحداث نقلة نوعية كبيرة في مجالي الشحن الجوي والخدمات اللوجستية؛ بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي من 0.8 مليون طن إلى 4.5 مليون طن بحلول عام 2030، حيث تعمل الإستراتيجية من خلال عددٍ من المبادرات الطموحة لجذب الناقلات الجوية العالمية ومقدمي الخدمات اللوجستية والشركات متعددة الجنسيات إلى المملكة. 

 


وبين أن المملكة تدرك حجم الإمكانات الكبيرة والهائلة والفرص الواعدة التي يتمتع بها سوق الطيران المدني الهندي، لذا تحرص على المشاركة والاستفادة من ربط الهند بالعالم من خلال زيادة حجم الربط الجوي بين الهند والمملكة، وهو ما يوفر أساسًا قويًا لتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الطيران المدني. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة