٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الثلاثاء 30 أبريل, 2024 2:08 مساءً |
مشاركة:

وزير الطاقة: عازمون على خفض تكلفة إنتاج الكهرباء مما يعطينا قدرة الحفاظ على المنافسة

قال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن السعودية عازمة على تقليل تكلفة إنتاج الكهرباء، وتخفيض منحنى التكلفة مما يعطيها القدرة على الحفاظ على التنافسية ويؤكد التزامها في الاعتماد على الطاقة المتجددة.

 

وأوضح في جلسة بعنوان "النهوض بابتكارات احتجاز الكربون واستخداماته في الشراكات العالمية" خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، أن المملكة تعمل جاهدة على التأكد من أن يكون برنامج الطاقة المتجددة الأساس في الوقت الحالي، خاصة في ظل ما يحدث على مستوى العالم وتفشي جائحة كورونا سابقا وسلاسل الإمداد.

 

وأضاف أنه على الرغم من العوامل السابقة وبصورة ملحوظة لا تزال السعودية تحتفظ بسجل والرقم القياسي في تكلفة إنتاج الطاقة، ولديها التزام صارم أن تجعل هذا النموذج الصناعي رائدا لها، إضافة إلى وجود العديد من البرامج والمشاريع، مبينا أن هذه العوامل تعد إحدى الوسائل لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للقطاع.

 

وأشار إلى أن اقتصاد الكربون الدائري زاد من القيمة المضافة لقطاع الطاقة، مبينا أنه يدل على أن المملكة تؤكد تركيزها على الطاقة وإدارة نظمها وتنقيد كل الأمور بصورة اقتصادية وتحويلها إلى قيمة نقدية، مما يفيد البيئة وبرنامج التغير المناخي.

 

وذكر أن السعودية ستواصل العمل مع جميع الأطراف من أجل النقاش حول تغير المناخ، مشيراً إلى أنها ملتزمة بتحقيق استدامة الطاقة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة