٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الخميس 10 ديسمبر, 2015 11:05 صباحاً |
مشاركة:

هيئة الاستثمار تطلق منتدى التنافسية الدولي الشهر المقبل

تشهد العاصمة الرياض في الفترة من 24 إلى 26 يناير القادم انطلاق فعاليات منتدى التنافسية الدولي ، تحت شعار "تنافسية  القطاعات" , بمشاركة نخبة من المتخصصين في الاقتصاد والفكر ورجال الأعمال من المملكة والعالم.
وسيتناول المنتدى في دورته الجديدة موضوع "تنافسية القطاعات" من خلال تسليط الضوء على المقومات التي لا غنى عنها في دفع القدرة التنافسية للقطاعات الاستثمارية الواعدة ودورها في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام من خلال توليد جيل جديد من الاستثمارات النوعية تسهم في التنوع الاقتصادي المنشود.
ووفق بيان أصدرته الهيئة العامة للاستثمار وهي الجهة المنظمة لهذا الحدث الدولي فقد تم تحديد أبرز القطاعات التي سيركز عليها المنتدى وفق التأثير المباشر على التنمية الاقتصادية والبشرية والاجتماعية ، مثل الرعاية الصحية وعلوم الحياة ، النقل ، التعليم ، تقنية المعلومات والاتصالات ، وقطاعات الخدمات والسياحة.
وسيتم خلال المنتدى وجلساته وفعالياته المصاحبة أبرز التجارب النجاحة العالمية والمحلية في قضايا تنموية مهمة مثل تحفيز الابتكار وريادة الأعمال في هذه القطاعات وضمان مستويات عالية من الكفاءة الإنتاجية في الاقتصادات الوطنية بشكل عام ومنها المملكة من خلال مناقشة خطط وتوجهات الدولة الرامية إلى أحداث تحول نوعي في الاقتصاد السعودي ومتطلبات أيجاد فرص العمل النوعية في هذه القطاعات الواعدة.
مما يذكر أن هذه الدورة التاسعة للمنتدى التنافسية الدولي ، فيما ركزت جميع دورات المنتدى السابقة على مواضيع مثل التنافسية المسؤولة للشركات ، والابتكار وريادة الأعمال وتقنية المعلومات وتنافسية القطاع الحكومي وغيرها من الموضوعات ذات الصلة يرفع تنافسية الاقتصاد وتعزيز نمو وازدهاره.
وسيحظى المنتدى برعاية إعلامية من وكالة الأنباء السعودية (واس) وموقع عين الرياض وبتغطية موسعة من وسائل الإعلام المحلية والدولية .
تجدر الإشارة إلى أن المنتدى تحول خلال هذه السنوات إلى واحد من أكبر وأهم التجمعات السنوية التي تستضيفها المنطقة ،وتستقطب الرياض في شهر يناير من كل عام نخبة من المختصين بالشأن الاقتصادي والاستثماري وخبراء في التنافسية وشؤونها ورجال الأعمال وقيادات سياسية وإعلامية بارزة.
 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة