٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 13 فبراير, 2023 4:59 مساءً |
مشاركة:

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي و"راك سبيس للتكنولوجيا" توقعان مذكرة تفاهم

الشراكة الجديدة تسرّع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية بإنشاء منظومة سحابية سيادية خاصة دعماً لأهداف رؤية المملكة 2030

 

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وهي الهيئة الحكومية الهادفة لإطلاق القيمة الكامنة للبيانات بصفتها ثروة وطنية لتحقيق طموحات رؤية 2030، مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة "راك سبيس للتكنولوجيا" (مدرجة في بورصة ناسداك بالرمز RXT) للتعاون في إطلاق العديد من المبادرات التكنولوجية الاستراتيجية دعماً لطموحات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى صنع مستقبل المملكة العربية السعودية.

 

تأسست سدايا في عام 2019 برؤية تهدف للارتقاء بمكانة المملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات، وتحديد التوجهات الوطنية الاستراتيجية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي والإشراف على تحقيقها عبر حوكمة البيانات، وتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية، وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وبهذه المناسبة، قال وليد الغامدي، مساعد مدير مركز المعلومات الوطني للتقنيات الرقمية: "تهدف "سدايا" إلى ترسيخ مكانة المملكة مركزاً عالمياً لتحويل طموحات الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي إلى واقع ملموس. ولهذا كان علينا البحث عن شريك تقني عالمي قادر على دعمنا بخدمات  استشارية وعملية موثوق بها طوال مراحل التحول الرقمي للملكة. ولا ريب أن راك سبيس للتكنولوجيا، بتاريخها الراسخ في مجال التقنيات السحابية وخبراتها العميقة وعلاقاتها الواسعة مع الشركاء، هي الشريك الأمثل لدعمنا في تجسيد رسالتنا الهادفة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030".

 

وقال أمار  ماليتيرا، الرئيس التنفيذي لشركة "راك سبيس للتكنولوجيا": "نتشرف باختيارنا شريكاً موثوقاً لدعم جهود "سدايا" في تحقيق طموحات التحول الرقمي للمملكة، والمشاركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. ونؤكد أن الشراكة مع الهيئات المعنية في المملكة لتحقيق تلك الرؤية دافع كبير لنا لمواصلة ابتكاراتنا، فهي تمكننا من أن نلمس عملياً تأثير قوة البيانات والتقنيات السحابية على الاستراتيجيات المستقبلية للمملكة".

 

ويذكر أن وليد الغامدي، مساعد مدير مركز المعلومات الوطني للتقنيات الرقمية، وأمار ماليتيرا، الرئيس التنفيذي لشركة "راك سبيس للتكنولوجيا"، وقعا مذكرة التفاهم يوم 6 فبراير 2023 خلال فعاليات معرض "ليب 2023" المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة