٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأحد 24 أكتوبر, 2021 9:15 صباحاً |
مشاركة:

معسكر علوم البيانات السعودي يخرج أول مجموعة طلابية

احتفلت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ، الجمعة ، بتخريج أول 35 خريجاً من معسكر علوم البيانات الذي انطلق في يوليو.

 

تهدف مبادرة أكاديمية SDAIA إلى تخريج أكثر من 900 شاب متخصص في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي خلال عام 2021.

 

وحضر حفل التخرج وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي عبدالله بن عامر السواحه ورئيس الهيئة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي من بين مسؤولين آخرين.

 

وفي الوقت نفسه ، تأهل 20 فريقًا لمرحلة المعسكر التدريبي للإصدار الثاني من مسابقة Artathon العالمية للذكاء الاصطناعي.

 

سينتقل الحدث الآن إلى ورش عمل ودورات تدريبية تهدف إلى بناء مهارات الحضور وإتاحة الفرصة لإكمال النسخ النهائية لأعمالهم الفنية.

 

سيتم ترشيح ثلاثة فرق للفوز بجوائز نقدية تصل إلى 500،000 ريال سعودي (133،305 دولار أمريكي).

 

يعد Artathon أحد المبادرات الرئيسية للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي ، حيث يعمل الأشخاص المهتمون بالموسيقى والفن التفاعلي والرسم والفن المجسم جنبًا إلى جنب مع خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي لإنشاء أعمال فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

حظيت هذه النسخة باهتمام عالمي ، حيث شارك 8400 فنان ومبرمج يمثلون 69 دولة ، وتم اختيار 500 مرشح يمثلون 164 فريقًا.

 

وهنأ الغامدي خلال الحفل الخريجين والمؤهلين للمرحلة الثانية من ارتاثون ، مشيداً بـ "جهودهم الدؤوبة التي تعكس حرصهم على الاستفادة القصوى من البرامج المقدمة لهم.

 

وقال الغامدي إن تحسين الكفاءات الوطنية في المجال من أهم أولويات الهيئة. وأضاف أنه يأتي نتيجة دعم وتوجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، الذي يحرص على دعم مسيرة التنمية الوطنية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

تندرج النسخة الثانية من المعرض العالمي للذكاء الاصطناعي ضمن شراكات SDAIA مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار ومعهد مسك للفنون وشركة الاتصالات السعودية التي رعت حفل التخرج.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة