١٤ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٤ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 1 فبراير, 2024 10:03 صباحاً |
مشاركة:

جامعة سعودية تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتصوير الطيفي الفائق لحماية مرضى السكري من البتر

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) وشريكتها شركة أمبليفاي هيلث، عن تطوير تقنيات الكشف المبكر عن مرض السكري. ويهدف هذا التعاون إلى خفض التكاليف الطبية وحماية المرضى من بتر القدم نتيجة الإصابة بالقدم السكرية.

 

ويجمع النظام الجديد الذي يعمل بين تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) الخاصة بشركة أمبليفاي هيلث وتقنية التصوير الطيفي الفائق (HyplexTM) التي صممها أستاذ الهندسة الكهربائية في كاوست البروفيسور أندريا فراتالوتشي.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق تقنية كاوست في رعاية مرضى السكري. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التعاون إلى اكتشاف مرض السكري في وقت مبكر، وتطوير خطط علاجية أفضل وتقليل عمليات بتر الأطراف السفلية بصورة كبيرة.

 

ويوفر هذا الجهد على المملكة أكثر من ملياري ريال سنوياً من التكاليف الطبية، ويقلل من عمليات بتر 1,5 مليون قدم سكرية في جميع أنحاء العالم كل عام.

 

وأشار نائب رئيس الجامعة للأبحاث ومدير مبادرة الصحة الذكية في كاوست بيير ماجيستريتي، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز القدرات التنبؤية للذكاء الاصطناعي في الكشف عن الأمراض باستخدام التقنية التي طورتها كاوست، مما يسهم في تحسين عمليات التشخيص وجعلها أكثر دقة وكفاءة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة