٢٠ محرم ١٤٤٤هـ - ١٧ أغسطس ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 6 مارس, 2022 3:09 مساءً |
مشاركة:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجدوى للاستثمار تطلقان صناديق مخصصة لدعم القطاعات غير الربحية‎‎

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجدوى للاستثمار، الشركة الرائدة في مجال إدارة الاستثمار والاستشارات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، عن إنشاء صندوقين استثماريين لتطوير القطاعات غير الربحية خلال حفل إطلاقٍ استضافته الوزارة الأسبوع الماضي. فمن خلال هذين الصندوقين الاستثماريين، "صندوق جدوى المتوازن للتنمية الاجتماعية" و"صندوق جدوى المتحفظ للتنمية الاجتماعية"، ستقدم جدوى مع الوزارة منصة استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومخصصة للجهات غير الربحية المرخصة من قبل الوزارة، وتهدف هذه المنصة إلى الحفاظ على رأس مال الجهات غير الربحية المشاركة وتنميته على المدى الطويل.

 

وسيكون لدى الجهات غير الربحية المشارِكة حرية الاختيار ما بين الاستراتيجيات المتوازنة أو المتحفظة لاستثمار رؤوس أموالها من خلال فئات الأصول. وبصفتها مدير صندوق، ستقدم جدوى الدعم الاستراتيجي والتشغيلي لضمان إدارة رؤوس الأموال المشاركة بما يتماشى مع أهدافها الاستثمارية، ومدى تقبل المخاطر ومتطلبات السيولة.

 

وبهذه المناسبة، عبر الأستاذ ماجد الغانمي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: "تلعب الجهات غير الربحية دورًا هاما في كل مجتمع، حيث تخدم برامجهم وتمكن المحتاجين من الأفراد والأسر والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة. وتحرص الوزارة على تنمية الموارد المالية وقدرات الجهات غير الربحية، وتمكينها من تحقيق أهدافها وأثرها الاجتماعي المنشود من خلال توسيع وتنويع مصادر دخلها." وتعليقًا على اختيار الوزارة لشركة جدوى للاستثمار مديرًا للصندوق، أضاف الغانمي: " وقع الاختيار  على جدوى للاستثمار نظرًا لإمكانياتها المميزة وسجلها الاستثماري ودعمها المتواصل للتنمية الاجتماعية."

 

ومن جهته، أعرب الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: "تستحق الجهات غير الربحية في المملكة إدارة استثمار عالمية المستوى تمكنها من توسيع مواردها المالية وزيادة أثرها الاجتماعي. ونحن نتشرف في جدوى بفرصة الشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذه المبادرة الحيوية، ونفخر بثقة الوزارة في جدوى للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية في المملكة والمساهمة في النهوض بالقطاع غير الربحي السعودي."

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة