١٤ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٤ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الجمعة 3 مايو, 2024 12:50 مساءً |
مشاركة:

وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان في قطاع الطاقة

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، إن قطاع الطاقة يمثل جانبًا مهمًا من العلاقات المتنامية بين السعودية وأوزبكستان، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، موضحًا أن حجم الاستثمارات بين البلدين في هذا المجال، بلغ أكثر من 14 مليار دولار، لإنتاج أكثر من 11 جيجاواط من الكهرباء من الطاقة المتجددة.

 

 

 

وأوضح وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن هذا يتجسّد في النشاط الكبير للشركات السعودية في أوزبكستان، مثل شركة أكوا باور.

 

 

 

وأشار إلى أن التعاون في المجال الاقتصادي بين البلدين يمثل نموذجًا يحتذى به، خاصة في ظل "استراتيجية أوزبكستان "2030، و"رؤية المملكة 2030"، وأهدافهما المتماثلة، الرامية إلى تنمية وتنويع الاقتصاد، وتعزيز التنمية المستدامة، الأمر الذي يعكس التزامًا مشتركًا ببناء مستقبل مزدهر للبلدين.

 

 

 

وذكر وزير الطاقة أن علاقات البلدين شهدت نقلة كبيرة، مشيرا إلى حرص قيادتي البلدين، على تعزيز التعاون وتطوره في جميع المجالات، وفي مجال الطاقة على وجه الخصوص، بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

 

 

 

وأكد وزير الطاقة أن جمهورية أوزباكستان أظهرت التزامًا جادًا بالسعي نحو تحولٍ عادلٍ ومنصفٍ للطاقة، الأمر الذي يتوافق مع توجهات المملكة، مبينًا أن البلدين يتشاركان المواقف العقلانية المتمثلة في الحرص على أمن الطاقة، وضرورة تعزيز التنمية والمحافظة عليها، مع التأكيد على دور البلدين في جهود مواجهة التغير المناخي بشكل جماعي.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة