١٤ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 4 أبريل, 2024 11:07 صباحاً |
مشاركة:

الخطوط السعودية ضمن قائمة شركات الطيران الأسرع نمواً في العالم

كشفت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، عن نمو قيمة علامتها التجارية بنسبة 58% منذ عام 2021 وفقاً للتقرير السنوي لأفضل 50 شركة طيران في العالم الصادر عن Brand Finance الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقييم العلامات التجارية المستقلة والاستشارات الإستراتيجية.

 

ونجحت الخطوط السعودية خلال الأعوام الماضية بالتقدّم ستة مراكز لتحتل المركز 33 في تصنيف قيمة العلامة التجارية؛ الأمر الذي أهّلها لتصبح سادس أسرع شركة طيران نمواً في قيمة العلامة التجارية لعام 2024، حيث بلغ تقييم علامتها التجارية 797.4 مليون دولار أمريكي.

 

ويقيّم التقرير أفضل شركات الطيران أداءً وأكثرها قيمة حول العالم، واستطاعت الخطوط السعودية تحسين تصنيف قوة علامتها التجارية من A إلى +A لتحتل المركز الثالث كأعلى شركة طيران من حيث القيمة في منطقة الشرق الأوسط.

 

وحققت الخطوط السعودية على مدار العام الماضي نقلة نوعية وإنجازات هامة في بناء علامتها التجارية، بما في ذلك توسيع شبكة خطوطها الجوية لربط المملكة العربية السعودية بوجهات رئيسية حول العالم، وتطوير تجربة الضيوف من خلال تحسين الخدمات والمرافق التي تقدمها. بالإضافة لذلك، أعادت الشركة صياغة هويتها التجارية وانطلاق عصرها الجديد الذي يركز على التحول الرقمي وإبراز الثقافة السعودية من خلال منتجاتها وخدماتها.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رئيس التسويق في مجموعة السعودية الأستاذ خالد طاش: "نفخر بالقفزة التي حققتها "السعودية" ضمن تقرير Brand Finance والذي يأتي تتويجاً لاختيار استراتيجيات مبتكرة نجحت بتعزيز قيمة علامتنا التجارية وتحسين تجربة ضيوفنا.. ولقد ساهم تعاون الخطوط السعودية مع شراكات عالميةفي تعزيز سمعة علامتنا التجارية أمام جمهور عالمي أوسع، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة مع موسم الرياض من خلال إطلاق محتوى عالمي للملاكمة والمصارعة".

 

وأضاف: "نواصل التزامنا بالحفاظ على مسار النمو هذا والمضي قدماً في الارتقاء بالخطوط السعودية كرمز للضيافة ومعيار للتميز في صناعة الطيران تماشياً مع دورنا المحوري كمساهمٍ وممكّن لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030".

 

تقدم وكالة استشارات تقييم العلامات التجارية Brand Finance خدماتها بتقييم 5,000 علامة من أكبر العلامات التجارية حول العالم، وتنشر ما يقارب 100 تقرير لتصنيف العلامات التجارية عبر كافة القطاعات والبلدان. وبالإضافة إلى دورها في تحديد قيمة العلامة التجارية، تحدد Brand Finance القوة النسبية للعلامات التجارية من خلال مجموعة من المقاييس التي تقيّم استثمار التسويق ومزايا المساهمين والأداء التجاري.

 

 

 

 

انتهى

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة