٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 4 مارس, 2024 10:24 صباحاً |
مشاركة:

"السعودية" تستعرض مبادراتها المعزَّزة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في "ليب"

تشارك "السعودية" (الخطوط السعودية) في أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضوراً بالعالم "ليب"، والذي سيقام خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس 2024 بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، حيث تستعرض أحدث مبادراتها الرقمية ضمن عصرها الجديد الذي تطمح خلاله إلى إحداث تغيير غير مسبوق في منظومة خدماتها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب خدمات الربط التكاملي مع مختلف الجهات لتقديم خدمات سفر رقمية ميسرة لمختلف شرائح الضيوف.

 

 

 

وأكملت "السعودية" استعداداتها لاستقبال زوّار المؤتمر عبر جناحها التفاعلي رقم A02، حيث يمكن للزوّار التعرف على باقة متنوعة من المشاريع الرقمية التي تتواكب مخرجاتها مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. 

 

 

 

وتشمل أبرز المشاريع تقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد افتراضي والذي يوفر الجهد والوقت ويعمل على تمكين الضيوف من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران بما في ذلك التخطيط للسفر وتقديم التوصيات واكتشاف وجهة السفر المقصودة لتوفير تجربة سفر لا تنسى باستخدام هذه التقنية المتطورة والتي يمكن الاستفادة منها بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية، وتعتبر "السعودية" أول خطوط طيران في المنطقة تطوّر هذه التقنية، فيما تستثمر هذا المؤتمر الدولي لإتاحة نسخة تجريبية ليتسنى للزوّار تجربتها حصرياً واستكشاف مزاياها.

 

 

 

كما تستعرض "السعودية" خدمة المحفظة الرقمية GovClick التي تمكّن القطاع الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية وكافة الخدمات الأخرى لما بعد البيع بكل سهولة من خلال منصة رقمية موحدة، فيما سيتم تطوير هذه الخدمة ليستفيد منها قطاعي الأعمال والأفراد.

 

 

 

وتعكس التجربة الرقمية لبرنامج الولاء "الفرسان" بُعداً آخر لسهولة وسرعة الإجراءات التي تستهدف توفيرها "السعودية" من خلال لوحة التحكم المُجددة حيث ستمكّن الضيوف من إدارة سلسة للمكافآت وتتبع نشاط الأميال وترقية مستوى العضوية، علاوةً على إمكانية المطالبة بالأميال بخطوة واحدة فقط.

 

 

 

ويضاف إلى ذلك الأنظمة الحديثة لإدارة الرحلات التي تقدم حلولاً سريعة وفعّالة وخيارات مناسبة لظروف التشغيل المختلفة وتساهم في سرعة وجودة وتكلفة التشغيل، وتتضمن هذه الحلول تتبع الرحلات الجوية وتقديم تحديثات للضيوف وإبقاءهم على اطلاع بكافة تفاصيل الرحلات.

 

 

 

وأوضحت مساعد المدير العام للتحول الرقمي بمجموعة السعودية الأستاذة منال الشهري أهمية المشاركة في هذا المؤتمر الدولي باستضافة المملكة والتي أضحت وجهة لإقامة أبرز الأحداث في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنها تأتي في الوقت الذي يجري فيه تنفيذ العديد من مبادرات مشروع التحول الرقمي في مختلف القطاعات والذي يعتبر أحد مرتكزات العصر الجديد ويستهدف تطوير الخدمات المقدمة للضيوف وإدارة العمليات التشغيلية بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

 

 

ويقام مؤتمر ليب بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين الدوليين الذي سيناقشون إنجازات الذكاء الاصطناعي الحالية ومدى تأثيره وبحث آفاق مستقبله.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة