٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الخميس 25 مايو, 2023 10:39 صباحاً |
مشاركة:

كلّية شنايدر إلكتريك للاستدامة تفتح باب التسجيل لشركائها مجاناً

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، اليوم عن فتح باب التسجيل في كلّية شنايدر إلكتريك للاستدامة، وهي منصة تدريب رقمية متكاملة وأصبحت اليوم متوفرة للشركاء دون أي مقابل، وتقدم مجموعة من المسارات التدريبية التفاعلية والهادفة إلى تزويد الشركات والمهنيين بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز الأداء في ممارسات الاستدامة.

 

وقال سوروتش كيرادماند، رئيس استدامة الشركاء في شنايدر إلكتريك: "تمثّل كلّية الاستدامة استثماراً رئيسياً لمساندة الشركات وتمكينها من ممارسة أعمال وأنشطة تجارية صديقة للبيئة، وبالإضافة إلى تسخير هذه المهارات في تحسين الأداء والكفاءة التشغيلية لهذه المؤسسات بما ينعكس إيجابياً على ربحيتها وتنافسيتها. ونحن فخورون بالإعلان عن إطلاق دوراتنا التدريبية الرقمية الجديدة للكلية، والتي تم تصميمها لتعزيز قدرات الأفراد والمؤسسات وإلهامهم لتبني ممارسات مستدامة. فالاستدامة هي في صميم أعمالنا، ونؤمن بأن التوعية مهمة للغاية في دفع عجلة التغيير وبناء مستقبل أكثر استدامة."

 

وقد تم إطلاق البرنامج في مرحلته الأولى داخليًا بهدف تدريب موظفي "شنايدر إلكتريك" على دعم منظومة شركائها بشكل أكثر فعالية في ترسيخ ممارسات الاستدامة، أما الآن، أصبح البرنامج المكون من ثلاثة مساقات متوفرة لكافة الشركات والمهنيين من شركاء شنايدر حول العالم، ولتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

 

فرص اقتصادية للشركاء في أنشطة إزالة الكربون

 

ويجدر بالذكر بأنه ورغم الالتزام المتزايد بإزالة الكربون، لا تزال هناك فجوة كبيرة في المعرفة والمهارات تحول دون تحقيق التقدم بالوتيرة المنشودة، لذلك تعتمد الشركات الراغبة في تنفيذ برامج الاستدامة وبشكل متزايد على شركاء ذوي خبرة في مجال الاستدامة، وذلك لتسخير خبرات الشركاء ومعرفتهم في أساليب وأسس إزالة الكربون وتقليل البصمة الكربونية وتحقيق الاستدامة المتكاملة. 

 

تم تطوير منصة التدريب الشاملة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص والراغبة في بدء أو تعزيز مسيرتها نحو إزالة الكربون، عبر الاستفادة من المعرفة والأدوات المتاحة ضمن المساقات التدريبية الخاصة بالبرنامج، واللازمة لتحديد الأهداف المناخية، وقياس التأثيرات مثل انبعاثات الكربون، وتقييم مستوى التقدم المتحقق. 

 

وتغطي منصة كليّة شنايدر إلكتريك للاستدامة ثلاثة أجزاء ومجموعة من الموضوعات ابتداءً من كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة إلى الاقتصاد الدائري والنقل المستدام. ويشمل الجزء الأول فهم الاستدامة وما تنطوي عليه من مخاطر، والتسجيل فيه مفتوح الآن، لتعلّم أساسيات الاستدامة، بما في ذلك العلوم والمصطلحات وأهمية أخذ المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على محمل الجد.

 

أما الجزء الثاني من البرنامج التدريبي فيغطي تعريف الشركات بكيفية اتخاذ إجراءات مستدامة، ويبدأ في الربع الثالث من عام 2023 الجاري، حيث يركز على تدريب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على كيفية بناء استراتيجية لإزالة الكربون، ويشمل معلومات عن الأدوات سهلة التنفيذ التي يمكن أن تدعمها في إزالة الكربون من عملياتها وعمليات عملائها.

 

في حين يشمل الجزء الثالث الاستفادة من المهارات المستدامة في زيادة فرص الأعمال، ويبدأ في الربع الأول من عام 2024، حيث يلخص المعارف والنتائج الرئيسية التي تعلّمها المشاركون خلال البرنامج، سواء في كفاءة الطاقة أو إزالة الكربون، وذلك لدعمهم في وضع النظرية موضع التنفيذ.

 

كما يذكر بأن اتفاق باريس للمناخ عام 2015 حفّز حراكاً دولياً واقتصادياً لتقليل انبعاثات الكربون أو إزالتها، وأظهر استطلاع حديث أجرته مؤسسة غارتنر أن 87٪ من قادة الأعمال يتوقعون زيادة الإنفاق  على الاستدامة في العامين المقبلين. 

 

 

-انتهى-

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة