١٣ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٣ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 29 مايو, 2024 12:32 مساءً |
مشاركة:

"رُوَّاد الشارقة" تستقطب 109 مشاريع جديدة لشبكة عضويتها في الربع الأول

أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوَّاد" التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية انضمام 109 مشاريع جديدة إلى عضويتها خلال الربع الأول من العام الجاري فيما اعتمدت تمويل مشروعين رياديين بقيمة إجمالية بلغت 550 ألف درهم.

 

وأظهرت نتائج التقرير الفصلي الصادر عن المؤسسة أن 125 مشروعًا تقدمت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي للحصول على خدمات المؤسسة بما فيها العضوية والتمويل والاستشارات حصل 109 مشاريع منها على الدعم وهو ما يمثل زيادة عالية بلغت 87.2%.

 

وكشف التقرير أن المؤسسة منحت خلال الفترة ذاتها 52 مشروعًا الموافقة على تجديد عضويتها للسنتين الثانية أو الثالثة مع تمديد عضوية 42 مشروعًا للسنتين الرابعة والخامسة فيما أجرت 35 زيارة لمشاريعها الأعضاء لأغراض التواصل والمتابعة والتقييم في حين التحق 362 مشاركًا في 9 برامج تدريبية ومهنية.

 

وأكد سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن قطاع ريادة الأعمال في إمارة الشارقة يواصل ترسيخ دوره في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز التنمية الاقتصادية وهوما يعكس تزايد اهتمام الشباب الإماراتي من كلا الجنسين بالدخول في مجال العمل الحر والبدء في تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من المزايا والتسهيلات والحوافز المخصصة لرواد ورائدات الأعمال من قبل المؤسسات الحكومية في الإمارة وعلى رأسها مؤسسة "روّاد".

 

من جانبها قالت فاطمة آل علي مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" بالتكليف إن المشاريع المنضمة لعضوية المؤسسة جاءت بواقع 67 مشروعًا في القطاع التجاري بما يمثل 61% من الإجمالي تلتها مشاريع القطاع المهني بـ38 مشروعًا تمثل 35% من الإجمالي أما مشاريع القطاع الصناعي فبلغت 4 مشاريع تمثل 4% من الإجمالي.

 

وأضافت أن مشاريع رواد الأعمال الذكور استحوذت على 55% من المشاريع الجديدة المنضمة للعضوية وبواقع 60 مشروعًا في حين بلغت مشاريع رائدات الأعمال 44 مشروعًا تمثل 40% من الإجمالي أما المشاريع المشتركة بين الذكور والإناث فجاءت بعدد 5 مشاريع تمثل 5%.

 

وشهدت مجالات أعمال وأنشطة المشاريع المنضمة تنوعاً واسعاً بلغ 38 نشاطًا اقتصاديًا مختلفًا وجاء في صدارتها نشاط قطاع الأغذية بعدد 27 مشروعًا تمثل 24.8% من إجمالي المشاريع وحلت بعدها المشاريع المتخصصة في نشاط تصميم وخياطة الأزياء النسائية بعدد 13 مشروعًا وبنسبة 11.9% أما نشاط تجارة المواد الغذائية ونشاط أندية اللياقة البدنية فسجل كل منها 6 مشاريع منضمة للعضوية وبما يمثل 5.5% لكل من النشاطين.

 

وشهد الربع الأول من العام الحالي أيضا انضمام 5 مراكز تجميل و5 مكاتب محاماة إلى شبكة العضوية وهو ما يمثل 4.6% من إجمالي المشاريع لكل منها أما بقية المشاريع والبالغة 47 مشروعًا والتي تمثل 43.1% من الإجمالي فقد توزعت على مجالات وأنشطة اقتصادية متعددة أخرى.

 

وحسب الموقع الجغرافي فقد استحوذت مدينة الشارقة على الحصة الكبرى من هذه المشاريع والتي بلغت 50 مشروعًا وبما يعادل نسبة (45.9%) أما المنطقة الشرقية فسجلت انضمام 33 مشروعًا .

 

فيما شملت الخطة التدريبية المنفذة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي تنفيذ 9 برامج تدريبية ومهنية التحق بها 362 متدربًا .

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة