١٠ محرم ١٤٤٦هـ - ١٦ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الجمعة 30 يناير, 2015 12:29 صباحاً |
مشاركة:

مدينة الشيخ خليفة الطبية تنظم محاضرة صحية عامة حول إدمان المخدرات

تسلط مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك الضوء على مشكلة الإدمان من خلال تنظيم محاضرة صحية عامة تناقش مخاطره وسبل علاجه، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 03 فبراير 2015، في مسرح جناح العلوم السلوكية في تمام الساعة 06:30 مساءً.
وتعد هذه المحاضرة التي تقام بعنوان "الإدمان، الأبعاد النفسية والاجتماعية" جزءاً من برنامج محاضرات التوعية بالصحة النفسية الذي يتضمن سلسلة من المحاضرات الصحية باللغة العربية كل شهر وتتناول مواضيع متنوعة ذات علاقة بالصحة النفسية والمشاكل الاجتماعية. والدعوة عامة للجمهور ولمرضى مدينة الشيخ خليفة الطبية.
ستناقش المحاضرة مواضيع متنوعة مثل الأنواع المختلفة للإدمان والاضطرابات المصاحبة ، والأسباب الاجتماعية وراء ذلك، وتأثيرات الإدمان على الصحة النفسية. وسيلقي الدكتور محمد جمال موسى، استشاري الطب النفسي في جناح العلوم السلوكية والحاصل على شهادة البورد العربي في الطب النفسي، المحاضرة باللغة العربية. وبعد انتهاء المحاضرة سيُفتح المجال لأسئلة الحضور ومناقشاتهم لإعطائهم فرصة أفضل للفهم ولتصحيح أي مغالطات أو لبسٍ حول هذا الموضوع.

وأشار الدكتور محمد جمال موسى، أن هنالك العديد من الأشخاص الذين يخلطون بين المرضي الذين يعانون من الإدمان واصحاب العادات السيئة ومن المهم توضيح الفرق بينهما, إضافة إلى ذلك يتوجب على الجمهور معرفة الأدوات المتوفرة لمساعدة المرضى الذين يعانون من الإدمان.


يُذكر أَن مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك تُعَدُّ أبرز المؤسسات الطبية التابعة إلى «شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة» (صحة)، المنظومة المسؤولة عن إدارة الأنشطة العلاجية على امتداد المستشفيات والعيادات العامة في أبوظبي.

إن برنامجَ التوعية بالصحة النفسية هو من تنظيم جناحُ العلوم السُّلوكية في مدينة الشيخ خليفة الطبية الذي يمثِّل مَرْفقاً متكاملاً في العلوم النفسية، وتتمثل مهمته في تقديم كافة الخدمات العلاجية للمشكلات النفسية بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتألف البرنامج من محاضرات شهريَّة عامَّة، تتناول قضايا وثيقة الصِّلة بالصحة النفسية يلقيها خبراء من جناح العلوم السُّلوكية، منهم أطباء نفسيون واختصاصيُّون في علم النفس والرعاية الاجتماعية، وتُخَصِّص كلُّ محاضرة فترة كافية للإجابة عن أسئلة الحضور.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة