٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 25 مارس, 2019 5:16 مساءً |
مشاركة:

شعاع كابيتال العربية السعودية تطلق صندوق "شعاع ريت" في المملكة

أعلنت شعاع كابيتال العربية السعودية عن طرح صندوق "شعاع ريت" طرحا عاماً، وهو صندوق استثمارعقاري (مقفل) عام متداول، والموافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بموجب قرارها الصادر في تاريخ 25 فبراير 2019.

 

بدأت فترة الاكتتاب في صندوق "شعاع ريت" في تاريخ 25 مارس 2019 وتستمر فترة الطرح حتى نهاية يوم 7 ابريل 2019، حيث يقدم الصندوق 30،515،000 وحدة للجمهور بسعر 10 ريال سعودي للوحدة، اي ما يعادل 305،150،000 ريال سعودي والتي تشكل 51.5% من حجم الصندوق والبالغ 591،500،000 ريال سعودي. 

 

وينوي الصندوق الاستحواذ على 6 اصول عقارية مدرة للدخل في أربع قطاعات رئيسية وفي مناطق حيوية من مدينة الرياض. ويتميز الصندوق باستقلالية مدير الصندوق عن جميع الأصول وملاكها، وتوحيد مصالح المستثمرين مع مديرالصندوق عبر هيكلة رسوم الإدارة ليشكل الجزء الأكبر منها نسبة من الايجارات المحصلة للصندوق، إضافة الى عوائد تعتبر مرتفعة لأصول ذات جودة عالية وملكية حرة بالكامل ومن غير حقوق انتفاع في أهم المدن الرئيسية في المملكة. ويشكل العائد المستهدف والذي يقارب 7% عائدا تنافسيا لأصول من نفس الفئة.  وقد تم هيكلة صندوق شعاع ريت بناءا على اللوائح المحدثة من قبل هيئة السوق المالية والتي تهدف الى زيادة كفاءة صناديق الريت بإتباعها أسس تساهم في الحد من المخاطر المنوطة بهذه الصناديق. كما وتحرص لوائح الهيئة على التأكد من جاهزية الأصول والعقود نظاميا وتنوع المستأجرين بالإضافة الى إتباع النظم المحدثة لتقييم الأصول والتي تعكس السعر السوقي العادل للعقارات. تعتمد هذه التقييمات على متوسط الاسعار الايجارية السائدة للأصول المشابهة في السوق بدلاً من الاعتماد على قيمة العقود الايجارية الموقعة فقط. وتشمل اللوائح المحدثة أيضا تطبيق فترة حظر على وحدات كبار الملاك مدتها 12 شهر من بداية تداول الوحدات في السوق السعودي والتي ستساهم في استقرار السعر السوقي للوحدة بشكل أكبر.

 

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية الاستاذ/ عمرالجارودي قائلا، "يمثل إطلاق صندوق شعاع ريت محطة جوهرية لعملياتنا في المملكة.  ان صناديق العقار المتداولة "ريت" تصنف عالمياّ على انها وسيلة استثمارية عقارية بديلة طويلة الاجل، تهدف الى توفير دخل ثابت عبر توزيعات دورية وتوفير السيولة عبر تداول الوحدات في السوق والشفافية الكاملة في التعاملات، وليست وسيلة للمضاربة بهدف تحقيق عوائد رأسمالية عالية. سوف نحرص دوما على تقديم حلول مالية مميزة لعملائنا ونتطلع قدما الى استكمال مسيرتنا طويلة الامد في السوق السعودي".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة