١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأربعاء 19 أغسطس, 2015 11:30 صباحاً |
مشاركة:

روضة أطفال "سفاري كيد" التي تتخذ من وادي السيليكون مقراً لها تفتتح أولى فروعها بمنطقة الشرق الأوسط

افتتحت سلسلة رياض الأطفال العالمية "سفاري كيد" التي تأسست في وادي السيليكون، بالولايات المتحدة الأمريكية قبل عدة سنوات، أولى فروعها بمنطقة الشرق الأوسط في مدينة دبي، وتحديداً خلف فندق الفور بوينتس شارع الشيخ زايد. أفتتحت الروضة السيدة حنان الصايغ مفتش أول بوزارة الشؤون الاجتماعية. 

 

يمتد هذا المركز الرائد على مساحة تصل إلى أكثر من 15 ألف قدم مربع وقد صمم لتقديم وسط تعليمي جذاب وتفاعلي. ومن المتوقع أن تأتي الروضة بمنهاجها الخاصة والمصممة خصيصاً لتلبية متطلبات تطوير مهارات وإمكانيات كل طفل على حده بدلاً من استهداف فئة عمرية محددة، وهو برنامج تم تطويره وصقله بنجاح على مدار أكثر من 10 سنوات ومع أكثر من 10 آلاف تلميذ.

 

وقد أدلت السيدة شاي موداكافي، المؤسس والمدير التنفيذي لـ "سفاري كيد"، في هذه المناسبة بتصريح قالت فيه: "إنه الوقت الأمثل لدخول "سفاري كيد" إلى الإمارات العربية المتحدة وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على مؤسسات التعليم المبكر. فالتعليم يبدأ بالفعل من عمر باكر جداً والكثير من الأطفال في الإمارات العربية المتحدة يبدأون خطوتهم الأولى في هذا الميدان من خلال ارتياد رياض الأطفال المناسبة. لا شك أن الطلب الهائل على هذا النوع من المؤسسات قد أدى إلى زيادة ضخمة في عددها، لكن المجال يبقى مفتوحاً دائماً أمام المؤسسات التي تقدم مستوى متفوقاً من الجودة والنوعية. إن الصعود السريع للإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري رئيسي يستقطب العائلات من مختلف الدول والثقافات، ويعتبر توفير 

 

التعليم ما قبل المدرسي عالي النوعية لأطفالهم أحد الجوانب الأساسية التي يركزون عليها في خططهم المستقبلية. نحن نطمح إلى تكرار النجاح العالمي الكبير لـ "سفاري كيد" من خلال مساعدة الأطفال على استكشاف غابة المعرفة والاستخدام الفعال للتكنولوجيا."

 

منذ تأسيسها في عام 2005 أطلقت "سفاري كيد" مراكز لها في كل من كندا وهونغ كونغ وماليزيا والهند مع تقديم مناهج  تعليمية متطورة للأطفال ما بين عمر 4 أشهر و 4 سنوات .

 

ويرسم السيد عُمير طارق، المدير العام لـ "سفاري كيد" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رؤية المؤسسة لأنشطتها في الإمارات العربية المتحدة بقوله: "تعمل مناهج "سفاري كيد" وبرامجها الخاصة بتحفيز القدرات الاستيعابية وتحسين المهارات على الارتقاء بمستوى التطور الإجمالي للطفل. دائماً ما تتقدم "سفاري كيد" بجميع مراكزها خطوات على أقرانها ونأمل أن نساعد أطفال هذه الدولة على تطوير مواهبهم وقدراتهم المميزة بما يلبي طموحات المواطنين في الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها من جميع أنحاء العالم. لقد تم اختيار موقع مركزنا الرئيسي هذا بحيث يسهل الوصول إليه من قبل العائلات، لا سيما تلك التي تقطن في داون تاون دبي والخليج التجاري ومركز دبي المالي وجميرا وسيتي ووك. كما تشمل خطط توسعنا المستقبلي في الإمارات العربية المتحدة افتتاح 5 مراكز إضافية بحلول عام 2017 لتكون بمثابة مركز ننطلق منه للتوسع باتجاه كل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

 

تعتمد جهود "سفاري كيد" على تقديم تجربة معززة وتسهيل التواصل السلس بين الأهل والطاقم التعليمي بشكل كبير على الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا. فمن خلال "تطبيق سفاري كيد الخاص بالأهل" يمكن للوالدين البقاء على اطلاع على جميع الجوانب الأساسية في مسيرة أبنائهم، بما في ذلك مراقبة تطورهم وأجندة المدرسة وبرامجها وغير ذلك. ناهيك عن أن المنهاج يركز بشكل قوي على اللغات التي تعلمها الطفل في سنواته السابقة مع برنامج تعليمي قوي باللغة العربية ولغة الماندرين يبدأ جنباً إلى جنب مع اللغة الإنجليزية.

 

يذكر أخيراً أن "سفاري كيد" بإصرارها على صقل وتطوير عقول الأطفال وتقديم تجربة تعليم مبكر مميزة لهم تعقد العزم على تقديم تجربة نوعية ومستدامة تساعد في خلق رغبة دائمة في الاستكشاف والتعلم لدى الطفل والأهل على حد سواء.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة