١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأحد 2 أكتوبر, 2022 2:39 مساءً |
مشاركة:

انطلاق رالي المغرب سيباستيان لوب يحقق بداية ناجحة

حقق سيباستيان لوب بداية ناجحة وقوية في رالي المغرب اليوم في المرحلة الافتتاحية لرالي المغرب، وانطلق ليوسع صدارته لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطوية مع فريق البحرين ريد إكستريم.

 

وسجل لوب ثالث أسرع زمن في اليوم الافتتاحي للرالي على متن سيارته برودرايف هانتر فريق البحرين ريد إكستريم، بينما سجل القطري ناصر العطية أسرع زمن في المرحلة الافتتاحية ومسافتها 8,86 كم على متن سيارة تويوتا هايلوكس، وتعد المرحلة الافتتاحية بمثابة إحماء للسائقين قبل انطلاق مراحل الرالي الخمسة التي تستمر خمسة أيام.

 

وأنهى اورلاندو تيرانوفا زميل لوب بفريق البحرين رالي إكستريم المرحلة الافتتاحية في المركز الخامس، خلف السائق الفرنسي جارلاين شيشيريه الذي قاد سيارة الفريق برودرايف هانتر.

 

بدأ لوب رالي المغرب متقدماً على العطية بفارق نقطة واحدة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة التي تقام باشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وستقام الجولة الأخيرة، رالي الأندلس في إسبانيا في الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر.

 

وانتزع سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات وملاحه الفرنسي فابيان لوركين صدارة البطولة خلال رالي أبوظبي الصحراوي في مارس الماضي، وهما يعلمان أن خطأً صغيراً أو حدثاً سيئاً قد يحسم المنافسة على لقب هذا الرالي.

 

تعد المرحلة التمهيدية أكثر من مجرد اختبار سرعة لسائقي سيارات برودرايف هانتر الثلاثة والمتسابقين الثمانين الذين سينطلقوا ضمن فئتي السيارات والشاحنات قبل انطلاق الرالي رسمياً  غداً مع المرحلة الأولى من خمس مراحل صحراوية طويلة، وتمتد المرحلة الأولى التنافسية مسافة 316 كم من أكادير إلى طانطان.

 

ويغطي مسار الرالي دروباً رملية أكثر من السنوات السابقة، ويتوقف لإقامة مؤقتة في طانطان والعيون، كما يضم مراحل مشابهة لتلك التي شوهدت في المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة في رالي دكار.

 

وفي هذا السياق قال المتسابق الأرجنتيني تيرانوفا، الذي قاد سيارة هانتر مع فريق البحرين ريد إكستريم ليحتل المركز الرابع في رالي داكار في يناير هذا العام "أنا سعيد بالعودة مرة أخرى للمنافسة في الراليات".

 

وأضاف "ان هدفي الشخصي هو القيام بعمل جيد وأن أكون أسرع مع تقدم مراحل الرالي. ويعتبر رالي المغرب اختبار كبير قبل انطلاق رالي داكار 2023، حيث يتميز رالي المغرب بصعوبته وتضاريسه المتنوعة، لكنني أستمتع به أيضاً ".

 

من ناحيته قال المتسابق شيشريه الذي يقود سيارة هانتر ثالثة مع فريق البحرين ريد إكستريم يساعده ملاحه الفرنسي أليكس وينوك "ان رالي المغرب  صعب جداً على السيارات وعلى طواقمها".

 

"وباختصار، يعتبر الكيلومتر الواحد في رالي المغرب ضعفاً أو ثلاثة أضعاف في الظروف العادية. سأفعل كل ما بوسعي خلال المنافسة فذلك سوف يمنحنا الثقة لاحقاً في رالي داكار".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة