٣٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأحد 21 أبريل, 2024 10:36 صباحاً |
مشاركة:

اليوم.. بدء الاشتراك في إصدار شهر أبريل لمنتج صح.. وتحديد العائد بـ 5.59%

يبدأ اليوم الأحد 21 أبريل 2024 الاشتراك في إصدار شهر أبريل لمنتج صح للصكوك الحكومية والمخصص للأفراد، وهو عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة عن حكومة ​المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين.

 

وتم تحديد نسبة العائد عند 5.59% وسيتم التخصيص في يوم 30 أبريل، فيما ستكون فترة الاسترداد من يوم 5 مايو حتى 8 مايو، وسيتم دفع مبالغ الاسترداد في يوم 12 مايو.

 

وتم تخصيص منتج صح للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحها بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات، وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).​

 

والمنتج مخصص للسعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق عمر 18 سنة، شرط أن يمتلك المشترك حساباً في إحدى المؤسسات المالية (شركة الأهلي المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة الإنماء للاستثمار، البنك السعودي الأول، وشركة الراجحي المالية).

 

ويتميز المنتج بأنه يوفر عوائد مجزية، ومدعوم حكومياً، وذو مخاطر منخفضة، بالإضافة إلى سهولة الاشتراك، ولا يوجد قيود على الاسترداد، كما أنه دون رسوم.

 

ويهدف المنتج إلى تمكين الأفراد من تخطيط مالي أفضل للمستقبل​​، وزيادة نسبة الأفراد الذين يدخرون بشكل دوري، وتوفير أسلوب ادخاري آمن وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وتعزيز ثقافة الادخار​.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة