١٧ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٣ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الأربعاء 1 فبراير, 2023 2:55 مساءً |
مشاركة:

لمكافحة تغيّر المناخ - شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي توقع مذكرة تفاهم مع شركة "سوميتومو" الشرق الأوسط اليابانية

أعلنت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي عن توقيع مذكّرة تفاهم مع شركة "سوميتومو" الشرق الأوسط اليابانية لاستخدام حلول الطلاء المبتكرة الصديقة للبيئة التي تسوقها من أجل الحدّ من تأثير الجزر الحرارية على الأسطح في كافد.

 

وتمتاز المدن عادةَ بكونها أكثر دفئًا وأعلى حرارة من المناطق الريفية، بحيث تتحوّل إلى "جزر حرارية،" وهي ظاهرة ترفع درجة الحرارة في المناطق الحضرية وخاصةً في الليل، ممّا يفاقم انعكاسات تغيّر المناخ ويلحق ضررًا بصحة الإنسان.

 

وسيتمّ استعمال المنتجات المصنّعة في اليابان باستخدام أحدث التكنولوجيات، لتعكس أشعة الشمس دون الحمراء وتخفّض درجة حرارة الأسطح وتبقيها بحالة ممتازة لمدة أطول من خلال الحدّ من تدفّق الحرارة إلى المنطقة، وبالتالي تقليل تكلفة صيانتها.

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم أهداف كافد الرامية إلى تطوير المدن الذكية وتحقيق التقدّم في مجال التكنولوجيا لإنشاء مبانٍ ذكية تتميّز  بفعاليتها في استهلاك الطاقة.

 

ويعدّ كافد مشروعًا مهمًا يرمز إلى طموحات الرياض الاقتصادية وتشرف على تطويره شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي. فهو يقع في قلب العاصمة ويضمّ مساحات مكتبية متطوّرة وأماكن ترفيه عالمية المستوى ووحدات سكنيّة فاخرة على امتداد مساحة 1.6 مليون متر مربع. كما يُعدّ أكبر منطقة مالية متعددة الاستخدامات حاصلة على شهادة LEED في العالم وركنا أساسيًا من رؤية 2030.

 

وتعليقًا على الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي، جوتام ساشيتال: "تعتبر مكافحة تغيّر المناخ أولوية مهمة بالنسبة إلى كافد بصفته مركزًا عصريًا ومستدامًا. وتشير التقديرات إلى أنّ 1.9 مليار شخص سيتعرّضون للإجهاد الحراري بحلول عام 2030، ويشكّل هذا التعاون مع شركة "سوميتومو" فرصة مثلى للمركز لتعزيز مرونته في مواجهة الحرارة وتبنّي حلول التبريد المستدامة. وسنساهم من خلال خفض درجة الحرارة في توفير بيئة عمل ومعيشة أفضل لكلّ من المستأجرين والمقيمين والموظّفين."

 

من جهته، قال هاجيمي موري، الرئيس التنفيذي لشركة "سوميتومو" الشرق الأوسط: "يشرّفنا أن نحظى بفرصة التعاون مع كافد في هذا المشروع وتطبيق حلولنا المتقدّمة، حيث تعدّ الاستدامة أولوية بالغة الأهمية بالنسبة إلى الشركتين، ونتطلّع من خلال هذه الاتفاقية إلى العمل مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي ومشاركة خبراتنا من أجل تعزيز فعالية الطاقة في مرافقها."

 

ويسعى كافد وشركة "سوميتومو" الشرق الأوسط لريادة مجال استدامة الطاقة وتوفير مثال تحتذي به وجهات الأعمال الإقليمية والدولية الأخرى، حيث سيؤدّي استخدام طلاء عاكس لحرارة الشمس إلى إرساء أسس نمط حياة منخفض الكربون في المنطقة، وذلك في إطار التزام كافد بالحلول المستدامة ومكافحة تغيّر المناخ

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة