٢١ جمادى الثانية ١٤٤٣هـ - ٢٤ يناير ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 28 يوليو, 2021 2:22 صباحاً |
مشاركة:

تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري لـ"سوني" الشرق الأوسط وأفريقيا

تاكاكيو فوجيتا هو المدير الإداري الجديد لـ"سوني" الشرق الأوسط وأفريقيا والمسؤول عن تعزيز أعمال الشركة في المنطقة.

انضمّ فوجيتا إلى "سوني" منذ ثلاثة عقود تقريباً إذ بدأ مسيرته المهنية عام 1990 في الشركة كموظف في قسم التسويق الدولي حيث تولى إدارة مجمل العمليات الدولية لقطاع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. كما أدار منذ عام 1996 مختلف الأقسام حول العالم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في كل من سنغافورة والهند وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية. وكانت مسؤولياته الأساسية تشمل تطبيق استراتيجيات مبيعات وتسويق أجهزة تلفزيون "برافيا" والأجهزة السمعية والبلاي ستايشن  PlayStationوالهواتف المتحركة إضافة إلى الإشراف على عمليات التنمية والتوزيع.

يتمتع فوجيتا بخبرة واسعة في مجال الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وقد عمل للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2003 حيث تولى منصب مسؤول التسويق في قسم أجهزة تلفزيون "سوني". كما تولّى إطلاق وقيادة علامة "برافيا" التجارية والأعمال المرتبطة بأجهزة تلفزيون LCD في الشرق الأوسط وأفريقيا على مدى أربع سنوات. علاوة على ذلك، نجح فوجيتا بتحسين نهج أعمال القسم وإدارة البيانات فيه ووضع استراتيجية تواصل تستهدف العملاء المنتمين إلى مجموعات إثنية أساسية.

وطوّر فوجيتا بصفته نائب رئيس العمليات الشاملة بين عامي 2012 و2016 أعمال "سوني" في أمريكا الشمالية حيث ساهم في نموّ قطاع التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية وزاد حصته في السوق إلى حدّ كبير. كما رفع الأرباح عام 2015 من 6.5 ملايين إلى 1.5 مليارات دولار من خلال التركيز على أجهزة تلفزيون 4K. ودمج كذلك أعمال قسم الترفيه والصوت في "سوني" في كندا وأمريكا الشمالية معززاً بذلك حصته السوقية الإجمالية.

عُيّن فوجيتا عام 2017 مديراً إدارياً لـ"سوني" رابطة الدول المستقلّة وتولى الإشراف على السوق الروسي. وقد ساهم في تعزيز العمليات من خلال توسيع محفظة الأعمال لتشمل فئة التلفزيونات الفاخرة وحقق نتائج لافتة خلال السنة المالية 2017-2018 مقارنة بالسنة المالية 2016.

ويسعى فوجيتا بصفته حالياً المدير الإداري لـ"سوني" الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الاستفادة من خبرته الواسعة من أجل تعزيز أداء "سوني" وحصتها من السوق في الأسواق الأساسية للتلفزيون والتصوير الرقمي والمنتجات السمعية.

يشار إلى أنّ فوجيتا متزوج وله ثلاثة أولاد وهو يحمل شهادة في الاقتصاد من جامعة إقليم أوساكا. كما يتمتع بخبرة كشيف "سوشي" في مطعم "غينزا" في فانكوفر الكندية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة