٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الاثنين 10 فبراير, 2020 12:51 مساءً |
مشاركة:

"تاكيدا فارما" توقّع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوفير الدواء لمرضى الأورام اللمفاوية ومرضى التهاب القولون والأمعاء

 

وقّعت شركة "تاكيدا فارما" الدوائية مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وشركة "اكسيوس" لخدمات التثقيف الصحي تنفيذاً لمبادرة دعم المرضى الذين لا يملكون القدرة المالية لشراء جزء من أدويتهم والذين لا يملكون نظام تغطية يشمل كلفة العلاج الموصوف لهم، بهدف توفير أدوية لعلاج انتكاس بعض الأورام والتهاب القولون والمعدة، لتحسين التزامهم بخطة العلاج الموصوف من الطبيب المختص المعالج.

حيث وقّع سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص ممثلاً وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بينما وقّع السيد تاكافومي هوري، المدير العام لمجموعة الشرق الأوسط في شركة تاكيدا فارماسيوتيكالز، ممثلاً شركة تاكيدا فارماسيوتيكالز، في حين وقّع أنس السفاريني المدير التنفيذي لشركة اكسيوس لخدمات التثقيف الصحي، ممثلاً شركة اكسيوس، وبحضور سعادة السفير اكهيكو ناكاجيما، سفير فوق العادة ومفوض لليابان في الإمارات العربية المتحدة وبحضور الدكتورة رقية البستكي، مديرة إدارة الدواء في الوزارة.

تأمين دواء ذو جودة عالية

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الوزارة لتأمين الدواء للمرضى ذوي الدخل المحدود الذين يعانون من عدة أمراض، للتخفيف من معاناتهم، عندما لا تغطيهم المظلة التأمينية. وتختص هذه المذكرة بتوفير الدواء للمرضى الذين يعانون من انتكاس أو عدم الاستجابة للعلاج في أورام الخلايا اللمفاوية والورم اللمفاوي من النوع هودجكين، والمرضى المصابين بالتهاب القولون التقرحي والمصابين بداء كرون (مرض التهاب الأمعاء)، من خلال تأمين أدوية تنتجها شركة تاكيدا وتستخدم لعلاج تلك الأمراض، بشكل مجاني، وتقدر كميات الدواء التي تقدم لكل مريض حسب قدرته على الدفع بناء على دراسة الحالة المادية من قبل شركة اكسيوس بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المرخصة في الدولة.

ومن جانب السفارة اليابانية، أكّد سعادة السفير ناكاجيما، على وجود رؤية مشتركة وإستراتيجية تعاون مشترك في إطار "مبادرة الشراكة الإستراتيجية الشاملة للتعاون المستقبلي" بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة اليابان.

وفي هذا السياق، من المهم بناء نتائج ملموسة في كل مجال. وقد أعرب سعادة السفير عن فخره "بأن واحدة من أكبر الشركات الطبية في اليابان تتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف تلبية احتياجات المرضى."

التخفيف من معاناة المرضى

من جهته عبّر السيد تاكافومي هوري عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للمساعدة في توفير الأدوية للمرضى، بغض النظر عن قدرتهم على تحمل كلفة العلاج الإجمالية، من خلال برامج مساعدة المرضى التابعة لشركة تاكيدا. وأفاد بأن هذه البرامج تم تصميمها لزيادة الوصول المستدام للأدوية المبتكرة للأمراض المعقدة والنادرة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة