١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 20 فبراير, 2023 11:42 صباحاً |
مشاركة:

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح معرض "The Big 5 Saudi 2023"

  • حطم المعرض أرقاماً قياسية هذا العام مع مشاركة 820 مؤسسة وشركة حول العالم. 
  • يشكل المعرض منصة للتواصل التجاري تتيح التعاون بين الشركات وتأسيس علاقات استراتيجية جديدة.
  • تمهد العروض التوضيحية الطريق أمام المزيد من الفرص التجارية وتعرض التطور التكنولوجي.

 افتتح معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية،  المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، معرض The Big 5 Saudi بنسخته الحادي عشر، بمشاركة أكثر من  28 ألف من خبراء الإنشاء وأكثر من 750 مشاركاً بين محلياً ودولياً من 40 دولة مختلفة، لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في قطاع البناء في المعرض الإنشائي الأكبر في المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح الزامل خلال كلمته الافتتاحية، أن المنتدى يشكل فرصة لإعادة تشكيل صناعة البناء الحديثة وإشراك التقنية الجديدة في مسار خطوط الإنتاج من داخل المصانع كتطبيقات للثورة الصناعية الرابعة التي ستكون عاملا مهما في مواكبة التحول وفتح فرص جديدة للاستثمار في الصناعة والموارد المحلية وتعزيز مكانة المملكة وريادتها في هذا المجال. 

 

 وأشار معاليه، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تستهدف زيادة استخدام الأساليب الحديثة للبناء مثل أنظمة الخرسانة الجاهزة والمعزولة وإضافة استخدام الأساليب المتقدمة للبناء مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات،  مبينا أن قطاع صناعة البناء والإنشاء في المملكة يضم 1436 مصنعا موزعا في ١٣ منطقة إدارية في جميع أنحاء المملكة، حيث تننوع بين صناعة الأسمنت والطوب والسراميك والبرسلان والخرسان الجاهزة والواح الجبص والزجاج المسطح والأسلاك الكهربائية.

 

وأكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية،  حرص الوزارة على تعزيز القدرة التنافسية للقطاع من خلال رفع مستوى كفاءة التشغيل واستهلاك الطاقة للمصانع وتعزيز التكامل مع الصناعات المحاذية كصناعة الحديد والصلب والصناعات الكيماوية التحويلية.

 

واحتلت التقنيات المبتكرة الصدارة في معرض "The Big 5 Saudi" بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية ودولية لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها، حيث سجل اليوم الأول من المعرض حضور عدد غير مسبوق من الزوار، وهو ما فتح الطريق أمام المزيد من الفرص التجارية في قطاع البناء بالمملكة.

 

وقد وقعت شركة ديوان لتجارة المعدات الممثلة عن ALMIX عقداً لمشروعها الثامن والتسعين للأسفلت بالمملكة، ومن المتوقع أن يدخل الرصيف الخدمة في غضون 5 أشهر، ويتسع لـ 160 طناً في الساعة، وتمت الصفقة بالشراكة مع الأومير للتجارة والمقاولات، ويعد الرصيف السادس للأومير بالتعاون مع ALIMIX.

 

وعبّر الشريك التنفيذي لديوان، غيث العاني، عن سروره بالصفقة، قائلاً أن: "ديوان يسرها دوماً تكوين علاقات جديدة مع الشركات الأخرى، ويعد معرض The Big 5 Saudi المنصة الأمثل لتكوين مثل هذه الشراكات وتوقيع العقود مع الشركاء الجدد والقدماء".

 

ويشكل المعرض حلقة وصل بين الشركات والمستثمرين في قطاع الإنشاء، مما يعزز نمو الشركات العارضة وبالتالي زيادة أرباحها.

 

وذكر محمد الكازي - نائب رئيس الانشائات في شركة  DMG events- في أحدث مقابلاته "يسعدنا أن نرى العديد من المنظمات توقع شراكات وصفقات جديدة في The Big 5 Saudi. يوفر هذا الحدث منصة استثنائية لقادة الصناعة للتواصل والتعاون ، ونحن فخورون بتسهيل هذه الشراكات في قطاع البناء مع خلق الفرص أيضًا للنمو والابتكار والتعاون. الشراكات هي العمود الفقري للتقدم ، ومع المزيج الصحيح من التكنولوجيا والتعاون ، يمكننا بناء مستقبل أكثر إشراقًا لصناعة البناء في المملكة ". 

 

يُعد معرض The Big 5 Saudi ، باعتباره أكبر حدث إنشاءات في المملكة العربية السعودية ، موطنًا لأكثر من 820 عارضًا محليًا ودوليًا من 40 دولة يعرضون أكثر من 15000 من المنتجات والخدمات الرائدة والمعطلة والمستقبلية على مدار أربعة أيام من 18 إلى 21 فبراير ، مما يسمح للشركات البقاء على اطلاع دائم بأحدث التقنيات والمستجدات.

 

كما يعمل المعرض كمنصة لفرص التواصل المثمرة ، مما يسمح للحاضرين بمقابلة المتخصصين والخبراء وشركاء الأعمال المحتملين.

 

عروض توضيحية حية معززة إلكترونيا  
 

 

تنوع الشركات العارضه في المؤتمر جعلت من معرض The Big 5 Saudi مركزاً للعروض الحية لأحدث العروض المعززة الكترونياً، والتي تمثل السمات والقدرات الرائدة التي يمكن أن تحدث ثورة وتبتكر عمليات التصميم والبناء والتسليم في جميع أنحاء المجال. 

 

عرضت Mena3D ، وهي مزود حلول جغرافية ومقاييس ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عرضاً توضيحياً لمنتجاتها. وتعد Simscan أحد أكثر الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المحمولة كفاءة، محمولة وخفيفة الوزن يمكنها مسح مايقرب من 2.8 مليون نقطة في الثانية بدعم من نظام 42 ليزر. 

 

عرضت شركة أجريكو العالمية والرائدة بتزويد طاقة مؤقتة، والتحكم في درجة الحرارة وخدمات الطاقة حلولاً للخلايا الشمسية بالإضافة إلى بطاريات يمكن أن تدعم الشركات من خلال أهدافها الطموحة لتحويل الطاقة

 

وتقدم شركة Spider Access Cladding Works and Building Cleaning LLC والتي يقع مقرها في الخليج مجموعة متنوعة من الخدمات المتعلقة بمعايير السلامة لاستخدامها في الهياكل الشاهقة، وكذلك تعرض الشركة منتجاتها المذهلة في استخدام الحبال في معرض The Big 5 Saudi. 

 

تقدم شركة ROSHN ، المطور العقاري الوطني في المملكة العربية السعودية، أحدث تقنيات الواقع الافتراضي التي تتيح للمستخدمين مشاهدة مستقبل البناء في المملكة العربية السعودية, كما وُضِع في تصورات وخطط الشركة لتطوير المجتمعات الانسانيه في جميع ارجاء المملكة.

 

وفي جانب آخر، قامت شركة مصدروهي الشركة الرائدة في المواد الخام في المملكة العربية السعودية، ومتخصصين في جميع انواع الصلب والأخشاب والمواد العازلة والسباكة والاجهزة والكيماويات والمشابك لدعم مشاريع البناء في المملكة السعودية. 

 

تبادل المعارف في ورش العمل المختلفة

 

أصبح The Big 5 Saudi منصة لا يمكن تفويتها لمحترفي الصناعة للمشاركة في ورش العمل المعتمدة من التطوير المهني المستمتر والتي يتم في نقاش عديد المواضيع الاقتاصدية المختلفة.

 

خلال الأيام القادمة من الحدث ، العديد من الشخصيات البارزة في في الصناعات الانشائية سوف يكون متواجدا بما في ذلك محمد علي الدين ، رئيس التدريب والتطوير في الشركة السعودية للخدمات المحدودة. بالاضافة الى أليستر كومون المدير الفني في شركة Schüco Middle East Windows & Façade Systems LLC. اضف إلى ذلك ستيفن جوتيرز مدير البرامج في شركة Parsons. وعلاوة على ذلك مدير منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للمعهد الامريكي للخرسانه المهندس أحمد مهنا. فيما يزورنا سعد بن حويمال أستاذ باحث مساعد في معهد تقنيات التصنيع المتقدمة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيه. وعلاوة على ذلك مدير الحسابات الاول في شركة Honeywell الدكتور عبد الرحمن المطيري. فيما سيشاركنا الفعاليات المهندس صلاح أبوعبيد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MACI و يبنا للمقاولات و عضو مجلس إدارة جمعية الخرسانة الاردنيه. وبالاضافة الى ذلك سيشارك بول بريسكوت كبير المساعدين في شركة Dentos and Co في دراسة الحالات وتقديم أفكارا وحلولا سريعة حول موضوعات تشمل إدارة المخاطر في مشاريع البنية التحتية ومبادرات للنهوض بصناعة الخرسانات واستدامتها بالاضافة الى إمكانية تطبيق الخرسانات المحايدة للكربون ودور إدارة المشارع الفعالة في ضمان استدامة تلك المشاريع.

 

كما يقدم المعرض حدثا طال انتظاره وهو لجنة القيادة والتي تضم كلاً من ديفيد واتكينز رئيس التسليم في شركة Diriyah ومارك جراهام المدير التنفيذي للهندسة التقنية بشركة ROHSN. بالاضافة الى كاترينا أوهيروفا الشريكة والمديرة العالمية للاستراتيجيات والاستشارات بشركة AESG. وأخيرا وليس آخراً فهد البلعاوي رئيس قسم الانشاءات بشركة AMAALA. ويجتمع هذا الفريق لمناقشة أهمية القيادة والتعاون لتقديم وتنفيذ الشاريع الضخمة بالمملكة العربية السعودية.

 

وفيما استضاف معهد Chartered للبناء (CIOB) ، الشريك الداعم لمعرض The Big 5 Saudi ، جلسة تواصل تفاعلية ، حيث ألقت كارولين جامبل ، الرئيس التنفيذي في CIOB ، كلمة أمام الحضور للحديث عن مختلف المشاريع .

 

معرض The Big 5 Saudi نسخة 2023 برعاية  من رواد الصناعة بما في ذلك مصنع آفاق للصناعات الخشبية ، بلوو ، كاريير ، الشركة السعودية للخدمات المحدودة ، الزامل للصناعة ، ساب ، البواني ، ميديا ، سراكو.

 

 المعرض الذي بِيعت جميع تذاكره يفتح أبوابه مجاناً أمام المتخصصين في الصناعة الإنشائية.

 

 تسجيل الزوار مفتوح على:   www.thebig5saudi.com   

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة