٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 16 أغسطس, 2023 8:49 صباحاً |
مشاركة:

بمجموع جوائز يبلغ مليون دولار وبمشاركة 16 فريقًا من نخبة فرق اللعبة الأشهر في التصويب من المنظور الأول

تحتضن Esports Arena ببوليفارد رياض سيتي يوم غد الأربعاء بطولة كاونتر سترايك Counter-Strike: Global Offensive (CS:GO) كأحد منافسات النخبة في الحدث الأكبر للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم "موسم الجيمرز: أرض الأبطال" بمجموع جوائز يبلغ مليون دولار.

 

وستشهد المنافسات التي تستمر لمدة 5 أيام في الفترة من 16 إلى 20 أغسطس، مشاركة 16 فريقًا من أفضل الأسماء في لعبة التصويب من المنظور الأول التي تتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، ومن المنتظر إطلاق النسخة الثانية من كاونتر سترايك بنهاية العام الجاري.

 

وكان الفريقان البرازيلي MIBR والبريطاني Fnatic قد تأهلا للمنافسات بعد تحقيق الفوز في التصفيات التأهيلية لمنطقتي أمريكا الشمالية وأوروبا، ضمن بطولة كاونتر سترايك في "لاعبون بلا حدود" أكبر حدث خيري للألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا. 

 

وتضم قائمة الفرق المشاركة إلى جانبهما كل من: الفريق السعودي Team Falcons، والفريق النرويجي Apeks and Heroic، وفريقي Cloud9 و FaZe Clan من الولايات المتحدة الأمريكية، وفريقي G2 Esports و Gamer Legion من ألمانيا، والفريق الفنلندي ENCE، والفريق البرازيلي FURIA Esports، والفريق الهولندي Team Liquid، والفريق الأوكراني Natus Vincere، والفريق الروسي Virtus.pro، والفريق الفرنسي Team Vitality.

 

وقال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "بطولة كاونتر سترايك تجسيد لمنافسات النخبة وقمة المستوى الاحترافي التي تتمتع بها بطولات موسم الجيمرز: أرض الأبطال، والتي نسعد بكونها تتطور مع الوقت وبجذبها لأكبر المواهب والفرق في عالم الألعاب والرياضات الإلكترونية، لتستمر في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة لأكبر الأحداث العالمية في القطاع. ونتطلع لاستضافة جميع الفرق المشاركة في المنافسات ومشاهدة منافسات قوية وحماسية ترتقي لمستوى البطولة ويستمتع بها الجماهير حول العالم".

 

موسم الجيمرز: أرض الأبطال هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويُقام بمدينة الرياض في بوليفارد رياض سيتي، على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية بمشاركة نخبة اللاعبين، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية. ويختتم الموسم فعالياته بمنتدى العالم القادم الذي يجمع قادة وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم.

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة