٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 1 مارس, 2015 12:39 صباحاً |
مشاركة:

جوائز منتج العام 2015: القرار بيد المستهلكين في الخليج.

كرّمت جوائز منتج العام العلامات التجارية الأبرز في مختلف دول الخليج العربية، وذلك خلال حفل متألق أقيم في فندق ذا بالاس الليلة الماضية. يذكر أن جوائز منتج العام هي جوائز مرموقة تعنى بتكريم الابتكار في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، وهي الجائزة الوحيدة التي يكون فيها تصويت العملاء هو العامل الوحيد في اختيار العلامات الفائزة، وذلك عبر استطلاع مستقل لآراء المستهلكين.

فقد جرى الإعلان عن الفائزين في 45 فئة تشمل الأغذية والمشروبات والأجهزة الاستهلاكية والعناية بالمنزل والعناية الشخصية والجمال في أجواء حميمة حافلة بالمرح، احتفلت فيه العلامات التجارية الراسخة بتكرار فوزها بينما انضمت علامات جديدة إلى عائلة منتج العام لتعيش فرحة الفوز والتكريم أمام المنافسين والعلامات التجارية الأخرى. وشارك الضيوف بفعالية في الحفل من خلال نشر الصور على إنستغرام باستخدام هاشتاغ # productoftheyear، وذلك للفوز بفرصة تجربة يوم واحد لقيادة سيارة Audi R8 على الحلبة.

كيف يتم تحديد الفائزين بجوائز منتج العام؟ تصنّف المنتجات المشاركة إلى فئات متجانسة لتقييمها من قبل الجمهور عبر استطلاع عام للمستهلكين. وتتضمن المرحلة استطلاعاً للمستهلكين في المنطقة يشمل مقابلات شخصية مع 3,600 أسرة حول فكرتها عن مختلف المنتجات الجديدة التي طرحت في أسواق الخليج العربية – والتي لا تقتصر على السلع الاستهلاكية سريعة الدوران فقط، بل تغطي عدداً من القطاعات الأخرى. تجري تلك الأبحاث بالتعاون مع تي إن إس، الرائدة عالميا في مجال الأبحاث السوقية.

وفي النهاية يختار المستهلكون العلامات الحاصلة على الجوائز، وتفخر جوائز منتج العام بأنها الجائزة المرموقة الوحيدة التي يصوّت فيها المستهلكون ويكون لهم القرار النهائي. فهي تقوم على فكرة أساسية بأن المستهلكين لديهم القدرة على تقييم المنتج أفضل من أي جهة أخرى لأنهم هم الذين يستخدمون المنتجات ويفهمونها بالفعل. يقدم المستهلكون آراءهم المفصلة حول المنتجات بناء على ثلاثة معايير رئيسية هي الجاذبية والرضا والابتكار – لتقرر آراؤهم وأصواتهم في النهاية هوية الفائزين في مختلف فئات المنافسة.

تعليقاً على الفعالية قال دوري كفوري، الرئيس التنفيذي لجوائز منتج العام في الشرق الأوسط وإفريقيا: "أودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالتهنئة من كافة الفائزين بجوائز منتج العام 2015. لدينا 45 فئة للتنافس هذا العام وهو أكبر عدد شهدته


الجوائز حتى اليوم، وأؤمن تماماً بأن الفائزين هم المرشحون الأكثر جدارة في كل فئة، فكل الشكر للمستهلكين الذين دعمونا في تلك التجربة ولشركة تي إن إس التي ساندتنا بخبرتها الكبيرة في المجال."

ومن جانبها قالت كارلا الصغير، المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الخليج: "تطرح في كل عام أعداد كبيرة من المنتجات الجديدة في الأسواق، مما يعني خيارات لا محدودة أمام المستهلكين. إلا أن وجود علامة منتج العام على أي منتج يعني الثقة التامة بجودته ويساعد المتسوقين على اتخاذ القرار الصحيح عند اختيار المنتجات الموثوقة من بين الخيارات المتعددة."

تجدر الإشارة إلى أن الجوائز حققت نمواً ملموساً في كل عام وعملت مع أكثر من 100 شركة عالمية بارزة إلى جانب العديد من الشركات المحلية والإقليمية. وبفضل هذا النمو السنوي المستمر، فقد تمكنت جوائز منتج العام من اكتساب مصداقية أكبر لنتائجها، حيث سجلت المنتجات الفائزة تغيراً إيجابياً في سلوك المستهلكين مما ساهم في ارتفاع كبير في مبيعاتها.

ومن أبرز شركاء النسخة الأخيرة من جوائز منتج العام كل من شركة INTO All لحلول التسويق وIntegral Shopper و Marketing Review Gulfوتي إن إس و ترافيك 360 و أبوظبي ويك باللغة الإنجلزية و العربية ودبي ويك ومجلة سيدتي وراديو 1 و راديو 2 و GN Broadcasting.

يتم اختيار العلامات المرشحة لجائزة منتج العام من قبل هيئة تحكيم مستقلة، تقوم بالتحكيم في خيارات المستهلكين وإدارة العملية في بيئة من الشفافية والأمن. تضم الهيئة ممثلين عن غرفة دبي واتحاد الغرف التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي والمنظمة الخليجية للاستشارات الصناعية والجمعية الدولية للإعلام والمجموعة الدولية لسيدات الأعمال ومجلس الأعمال الفرنسي والجامعة الأمريكية في الشارقة والجمعية السعودية للإعلام والاتصال ومعهد التقنيات الإدارية، لتعمل على دراسة كافة المشاركات وتعبئة استبيان من أسئلة متعددة الاختيارات للخروج بقائمة نهائية من المنتجات التي تلبي المعايير الرفيعة لجوائز منتج العام.

قائمة بالفائزين بجوائز منتج العام 2015
لمزيد من التفاصيل حول الفائزين بجوائز منتج العام لمنطقة الخليج 2015، الرجاء زيارة الرابط: www.productoftheyearme.com

قائمة بالمنتجات الفائزة بجوائز منتج العام 2015:

جبنة كرافت البيضاء القابلة للدهن (أجبان)، ريو ماري سلاتونة وصفة البحر المتوسط (التونة المعلبة)، لبنة بينار (اللبنة)، تيلدا، مجموعة جاهز للتسخين (رز بسمتي على البخار، تيلدا للأطفال، تيلدا حمرا) (الوجبات الجاهزة)، مجموعة شوربات كنور بريميم غورميه (حساء) أمريكانا – بسكويت، كيك، ورول (حلويات)، عسل الشفاء (السدر، الغابة السوداء، الأكاسيا، طبيعي، شجر الليمون الأخضر، الرحيق الذهبي، زهر البرتقال) (العسل)، زيت عافية (زيت الزيتون)، زيت دوار الشمس مازولا (زيوت الطهي)، سيميلاك بلس بالحبوب – المرحلة 3 (تغذية الأطفال الرضع)، هغيز حفاظات حديثي الولادة والصغار (حفاظات الأطفال الرضع)، لوكس سن لايت (العناية بالأطباق)، كلوركس جل التبييض (مبيض ومعقم)، آريال جل ومسحوق آريال (منظف الغسيل)، كوومفورت أروما ثيرابي (منعم الأقمشة)، جيف سبراي (منظف متعدد الاستعمالات)، شامبو العباية أومينو للون الأسود (منظف سائل متخصص)، مناديل الوجه سانيا كلوب بتصاميم الأعياد (مناديل وجه فاخرة)، مناديل الوجه كلينكس كلاسيك (مناديل الوجه العادية)، غلاف ألمنيوم سانيتا (غلاف ألمنيوم)، فيليبس إيرفراير إكس ال (أجهزة المطبخ)، فيليبس برو تاتش غارمنت ستيمر (مكواة البخار) أداة الحلاقة فيليبس سيريس 9000 (أجهزة الحلاقة الرجالية)، مجموعة براون سينسو – مجفف الشعر بروفيشنال سنسو دراير (أجهزة العناية بالشعر)، فيليبس دايموند كلين (العناية بالفم والأسنان)، سيجنال إكسبرت بروتكشن (معجون الأسنان)، أولويز كوتون تاتش فيل مع كريم ملطف (العناية النسائية)، ريكسونا موشن سينس للسيدات (مزيل رائحة العرق للسيدات)، نيفيا للرجال – للبشرة الحساسة (العناية ببشرة الرجل )، أكس غولد تمبتيشن (مزيل رائحة العرق للرجال)، كريم غارنييه بي بي (العناية بالوجه)، نظام NO7 بروتكت أند بيرفكت انتنس للعناية بالبشرة ومقاومة علامات تقدم السن (العناية بالوجه ضد الشيخوخة)، نيفيا سن بروتكت أند برونز (الوقاية من الشمس)، بانتين برو-في بديل الزيت (علاج للشعر) ، شامبو دوف لمنع تساقط الشعر (تكثيف الشعر)،مجموعة إلفيف بالزيت المغذي (العناية المغذية للشعر)، نيفيا كريم كير شاور (منتجات الاستحمام) شامبو صانسيلك الجاف (الشامبو الجاف)، لوشن نيفيا بزبدة الكاكاو للجسم وكريم الجسم (مرطبات الجسم)، مجموعة كلير للترطيب الفائق (العناية بالشعر ومكافحة القشرة)، لوريال باريس بروديغي (صبغة الشعر)، تريزيمي كيراتين سموث (منتجات احترافية لتصفيف وتجميل الشعر) ، قلم بورجوا كونتور كلوبينغ المقاوم للماء (آيلاينر)، ماسكارا ميبيلين نيويورك ذا كولوسال غو إكستريم (ماسكارا)، بورجوا روج إيديشن فلفيت (أحمر شفاه).
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة