٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأربعاء 14 سبتمبر, 2016 12:36 مساءً |
مشاركة:

ثريفتي و دولر لتأجير السيارات تطلقان حملة للتبرع بالدم

أطلقت كل من شركة «ثريفتي» و «دولر لتأجير السيارات» في الإمارات العربية المتحدة مبادرة للتبرع بالدم تعتبر الأولى من نوعها حيث تهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية والصحية ورفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة في برامج المسؤولية الإجتماعية وبرامج التوعية الصحية كما تسهم في إنقاذ حياة الناس. 

 

وقد تلقت الحملة استجابة هائلة من موظفي الإدارة العليا والموظفين في الأقسام المختلفة بالشركتين حيث أبدى المظفين تعاونهم مع مركز التبرع بالدم في مستشفى لطيفة، وتمت التبرعات في المكتب الرئيسي بكلا الشركتين الواقعتين في منطقة الكرامة بدبي.  

 

كما قام القيّمون على الحملة بتوعية الموظفين بأهمية التبرع بالدم وبينوا لهم ان الهدف الأساسي من وراء  التبرع بالدم هو إنقاذ الارواح وذلك عبر توزيع نشرات إعلانية تضمنت الآتي : " لست بحاجة لأن تكون طبيباً لإنقاذ الأرواح، كل ما عليك فعله هو التبرع بالدم". "هل تعلم ان مجرد نصف لتر من الدم كاف لإنقاذ ثلاثة اشخاص ! ". " إن التبرع بالدم عملية آمنة، غير مؤلمة، بسيطة وذات هدف نبيل جداً".  

 

وقال كارونيش آريا المدير العام لشركة «ثريفتي» في دبي والإمارات الشمالية: "إن أول ما يشعر به المرء عند تبرعه بالدم هو السعادة بمساعدة الآخرين، حيث يعود التبرع بالدم بالمنفعة على جسم الإنسان كما لن يشكل التبرع بالدم مشكلة صحية بل على العكس سوف يزيد من صحة الجسم. لهذا فإن هدف المبادرة سامٍ ونبيل كما انها تظهر دعم الشركة للمجتمع وخاصة المرضى الذين هم بحاجة إلى دم". 

 

أضاف مروان الملا، المدير العام لشركة «دولر لتأجير السيارات» في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان قائلاً: " نحن نقدر سخاء وتبرعات المتطوعين من المساهمين في حملة التبرع بالدم الذين يسعون إلى المساعدة لإنقاذ حياة الأخرين، كلنا يعلم أنه لا بديل للدم البشري ولا يمكن تصنيعه عند الحاجة إليه. لذا نحن نتوجه بالشكر والتحية لموظفينا على مشاركتهم الفعالة في حملة التبرع بالدم، وندعو الجميع إلى الإنتظام في عملية التبرع بالدم، وذلك لان صلاحية الدم الذي يتم التبرع به قصيرة، لذا لابد من توفيره للمحتاجين بشكل دائم".

 

للتبرع بالدم أهمية أخرى بالإضافة إلى المساهمة في إنقاذ حياة المحتاجين له فإن التبرع بالدم يساعد على تقوية عضلة القلب والدورة الدموية من خلال عملية التبرع، مما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، إضافة إلى إنخفاض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول لدى الشخص المتبرع.

الجدير بالذكر أنه بعد عملية التبرع بالدم ينخفض عدد خلايا الدم في الجسم مما يحفز النخاع العظمي على إنتاج كريات دم حمراء جديدة لتعويض المفقود.

 

وعلى صعيد متصل، اعرب الموظفون الذين شاركوا في الحملة عن إستعدادهم للتبرع بالدم بشكل منتظم، كما قررت كل من  شركتي «ثريفتي» و «دولر لتأجير السيارات» إطلاق حملة التبرع بالدم بشكل سنوي آملتان أن تستهدفان من وراء الحملة مشاركة العديد من الموظفين وتوفير فئات الدم الأكثر إحتياجاً لبنك الدم.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة