٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 27 يونيو, 2016 11:20 صباحاً |
مشاركة:

تروجان للمقاولات العامّة تفوز بعقد قيمته مليار درهم من إعمار العقارية

لتشييد تاون هاوس واحة ميرا بدبي

أعلنت شركة تروجان للمقاولات العامّة التابعة لشركة تروجان القابضة، ومقرّها في أبوظبي، عن فوزها بعقد تصل قيمته إلى مليار درهم لبناء المرحلة الثانية من منازل تاون هاوس في واحة ميرا ضمن مشروع "ريم" لمجمّعات التاون هاوس في دبي.

 

 ويمتدّ مشروع "ريم"، أحد مشاريع شركة إعمار العقارية الرائدة، على مساحة شاسعة، ويعدّ واحداً من أكثر المشاريع السكنية رواجاً في إمارة دبي، حيث يعتبر أول مجمّع سكني مسوّر في دبي يحتضن العديد من المزايا الحصرية بما في ذلك حديقة للنباتات الصحراوية، مرافق للتزلج على الرمال، ومسارات مخصّصة لركوب الإبل، وحلبة كارتينغ، ومسارات مخصّصة لقيادة السيارات على الكثبان الرملية، و تسلّق الجدار، وملعب كريكيت، إضافة إلى ملعب لكرة القدم وحديقة للتزلج.

 

ومع امتلاكها لمحفظة غنية بالأصول ذات المستوى العالمي، فإن شركة تروجان للمقاولات العامّة ترى في مشروع منازل "واحة ميرا" فرصة متميّزة لتوسيع رقعة مشاريعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة. وكانت شركة تروجان للمقاولات العامّة، وعلى مدى السنوات الماضية، قد فازت بالعديد من المشاريع الكبيرة، لتشمل مجموعة مشاريعها التطويرية في الوقت الحاضر 5000 فيلا في جبل حفيت والعين الفايضة في العين، و489 فيلا في ندّ الشبا بدبي. كما تشمل المشاريع البارزة الأخرى لشركة تروجان للمقاولات العامة برج النخلة في دبي وأبراج هيدرا أفنيو، وقرية هيدرا وأبراج هورايزون في أبوظبي.

 

وقال المهندس حمد العامري، المدير العام لشركة تروجان القابضة:" يشكل مشروع "واحة ميرا" لمنازل التاون هاوس العصرية في مجمع "ريم" السكني، دفعة للأمام في مساعينا لتحقيق المرحلة الثانية من النمو كما تنص عليه رؤية الشركة. حيث سيعطي المشروع زخماً لامثيل له لسوق التطوير العقاري ونحن فخورون لكوننا جزء من هذا المشروع الضخم الذي سيعزز قطاع العقارات في البلاد".

 

وتتألف المرحلة الثانية من مجمّع واحة ميرا من 1393 وحدة سكنية تمّ تقسيمها على 3 أجزاء، وتتكون من منازل عصرية مجهّزة بالكامل ومصمّمة وفقاً لأرقى تصاميم العمارة المُعاصرة مع خيار وجود فناء المعيشة. ومع توفير المجمّع لوحدات تتألف من ثلاث أو أربع غرف نوم فسيحة ضمن أنواع مختلفة من التجمّعات السكنية، فإنها تمكن العائلات من العيش وسط حيّ سكني مميّز يوفر لها سهولة الوصول إلى مجموعة واسعة من المرافق العصرية.

 

وأضاف المهندس العامري بالقول: "إن حصولنا على هذا العقد يؤكد على قدراتنا في تنفيذ مشاريع ضخمة ومتميزة يقوم بها موظفونا الذين يمتلكون الخبرات والمهارات المُتخصصة والمحترفة لتحقيق النجاح. أن ابرزمزايانا التنافسية كشركة قابضة هو وجود فريق متكامل متمثّل في العديد من الشركات المُتخصّصة، ويميّزنا كمجموعة مقاولات متكاملة وشاملة في مجال هذه الصناعة".

 

ومن الجدير بالذكر بأن أعمال البناء في منازل تاون هاوس واحة ميرا ستبدأ في يونيو الجاري، ومن المتوقّع بأن يتمّ الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2018. وقد تمّ تعيين شركة تروجان للمقاولات العامّة كمقاول رئيسي وحيد في هذا المشروع، إضافة إلى الشركات الـ 7 المتخصّصة والتابعة لشركة تروجان القابضة، والتي سوف تباشر أعمالها في مراحل مختلفة من تطوير المشروع. وتتضمن هذه الشركات: شركة تروجان للمقاولات العامّة ذ.م.م، المُتخصّصة في مشاريع الإسكان الجماعي، والشركة الوطنية للمشاريع والتعمير ذ.م.م المُتخصّصة في مشاريع المباني الشاهقة ومشاريع البنية التحتية، وشركة رويال أدفانس إليكتروميكانيكال ذ.م.م، ومصنع ريم الإمارات للألمنيوم والزجاج، ومصنع هايتك للطابوق وأعمال الخرسانة ذ.م.م، ومصنع المها للصناعات والمنشآت الحديدية ذ.م.م، إضافة إلى مصنع فينيكس للأخشاب ذ.م.م ومصنع ريم ريدي مكس للخرسانة الجاهزة ذ.م.م. وستجري أعمال تطوير البناء على ثلاث مراحل، ومن المقرّر الانتهاء منها في ديسمبر عام 2017، سبتمبر 2018 وديسمبر 2018 على التوالي.

 

يحتضن مشروع ريم، الذي يقع بالقرب من المرابع العربية على مفترق الطرق بين شارع القدرة وشارع الإمارات، حديقة مركزية كبيرة مع نوافير تفاعلية، مسارات مُخصّصة للمشي مع معلم مائي مميّز. كما يتميّز "ريم" بموقعه القريب من نادي جولف المرابع العربية، ونادي دبي للبولو والفروسية، والقرية العالمية. ويمكن للمقيمين الوصول إلى وسط مدينة دبي ومطار دبي الدولي خلال 20 دقيقة فقط بالسيارة. كما يشتمل المشروع أيضاً على بلازا للتجزئة، مدارس، مسارات مُخصّصة للركض وركوب الدراجات، ملعب جولف مُصغّر ومسرح للسينما في الهواء الطلق.

 

نبذة عن مجموعة تروجان للمقاولات العامة ذ.م.م

 

شركة تروجان للمقاولات العامة هي شركة رائدة ذات سمعة مرموقة، شكلت صياغة معالم صناعة للتطوير العقاري ونمت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وتوسعت على الصعيد العالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وقد أنجزت الشركة بنجاح العديد من الأبنية الهامة التي أضافت بعداً جديداً على الأفق العمراني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفرت لها سمعة راقية كشركة موثوقة تقدم خدمات من الدرجة الأولى.

 

وتعدّ الشركة واحدة من شركات البناء الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولياً. منذ إطلاقها في عام 2009، ومن خلال استحواذها على مجموعة واسعة من معدات المصانع، واحتضانها لفريق عمل متميّز يتألف من أكثر من 9849 موظف مؤهلين تأهيلاً عالياً، تمكنت الشركة من تولّي وتنفيذ محفظة متنوعة وبعيدة المدى لمشاريع البناء الكبرى في معظم قطاعات العقار وتطوير البنية التحتية.

تابعونا على: الفيسبوك، تويتر، انستغرام واليوتيوب/ تروجان القابضة

 

نبذة عن إعمار العقارية:

 

"إعمار العقارية ش.م.ع."، شركة مدرجة في سوق دبي المالي، وهي من الشركات الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري ومن أهم مطوري مشاريع الحياة العصرية في العالم، وتتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا. وتعتبر "إعمار" واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، وتمتلك رصيد كبير من الأراضي يزيد على 196 مليون متر مربع في دبي والأسواق الرئيسية العالمية.

ولدى "إعمار" سجل حافل بالإنجازات في استكمال المشاريع في المواعيد المحددة، وسلمت منذ تأسيسها في العام 2001 أكثر من 40200 وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية. ولدى الشركة أكثر من 690 ألف متر مربع من الأصول التي تولّد إيرادات مستمرة، و13 فندقاً ومنتجعاً تضمّ ما يزيد على 1950 غرفة. وتساهم عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى أنشطة "إعمار" في الأسواق العالمية، بحوالى من 58% من إجمالي إيرادات الشركة.

ويعتبر كل من "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم؛ و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، من أهم المشاريع التي قامت "إعمار" بتطويرها حتى اليوم. وقد أعلنت شركة "إعمار" مؤخراً عن برج جديد سيكون معلماً استثنائياً ويشكل المحور الرئيسي لمشروع "خور دبي". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.emaar.com. ويمكن زيارة صفحات الشركة على www.facebook.com/emaardubai، وwww.twitter.com/emaardubai، وwww.instagram.com/emaardubai.

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة