الثلاثاء ١١ صفر ١٤٤٢هـ - ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon RSS
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأحد 12 يناير, 2020 2:13 مساءً |
مشاركة:

جامعة أم القرى تختار نظام بلاكبورد " Blackboard" عوضًا عن D2L

 أعلنت شركة "بلاك بورد"  Blackboard، إحدى شركات تقنية التعليم الرائدة في التعليم والتعلم وإشراك الطلاب، اليوم، أن جامعة أم القرى اختارت نظام إدارة التعلم الرائد، "Blackboard Learn"، ليحل محل النظام القديم المستخدم في الجامعة.  وتعد جامعة أم القرى واحدة من أكبر الجامعات الإسلامية الحكومية في المملكة العربية السعودية، وتضم أكثر من 100 ألف طالب في 35 كلية.

 

وقال نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة بلاكبورد " Blackboard"، روبرت سبيد: "يشرفنا أن جامعة أم القرى قررت التحول إلى استخدام نظام Blackboard Learn لتوفير بيئة تعليمية أكثر ترابطاً وجاذبية وتكاملًا في جميع كلياتها"، مضيفًا أن نظام إدارة التعلم القوي الذي توفره الشركة مصمم لمساعدة الجامعة على تمكين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية من التمتع بتجربة تعليم وتعلم ممتازة. وأشار سبيد إلى حضور الشركة القوي في المملكة العربية السعودية، وأكد التزام الشركة بالعمل مع شركائها على أرض الواقع لمساعدة العملاء على أداء مهمتهم.

 

وسيساعد "Blackboard Learn" الجامعة على تحقيق رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني، اللذان يضعان خريطة طريق طموحة لإصلاح قطاع التعليم والارتقاء به. وتتضمن بعض المزايا الرئيسية التي يوفرها النظام  إمكانية استخدامه من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة، وسهولة إنشاء المحتوى وإدارته ومجموعة من أدوات التقييم الرقمي والتعلم الاجتماعي.

 

وفي الإطار ذاته، قال الدكتور أحمد حميد، وكيل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد للتطوير وريادة الأعمال في جامعة أم القرى: "أدركنا أن النظام القديم كان متخلفًا عن الركب بالمقارنة مع التطبيقات المستخدمة في العديد من المؤسسات التعليمية في السعودية وفي جميع أنحاء العالم، ما صعب علينا الشروع في مساعٍ مثل التدريب المشترك ونقل المعرفة وتبادل موارد التعليم الإلكتروني. وأضاف: "منذ التحول إلى استخدام نظام بلاكبورد "Blackboard"، تمكنا من توفير بيئة تعليمية مترابطة وأكثر وجاذبية لأعضاء هيئة التدريس والمتعلمين لدينا. كما شهدنا أيضًا انخفاضًا في التكاليف دون أي تأثير على جودة التعليم الذي نقدمه على الإطلاق."

 

وتعمل الجامعة أيضًا على الاستفادة من نظامBlackboard Collaborate، وهو عبارة عن بيئة تعليمية تعاونية بسيطة وموثوقة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تطبيق SafeAssign، المستخدم لتدقيق أصالة النصوص وصدقيتها، وغير ذلك من المعلومات التعليمية المتوفرة من خلال منصات شركة بلاكبورد "Blackboard" على الهواتف المحمولة. 

 

ولضمان عملية انتقال سلسة، ستقدم الشركة التدريب اللازم حول كيفية ترحيل المحتوى من نظام إدارة التعلم القديم في الجامعة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة