٢٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الثلاثاء 2 يناير, 2024 11:22 صباحاً |
مشاركة:

"عالم القهوة 2024" ينظّم "بطولة الإمارات الوطنيّة للباريستا" و"البطولة الوطنيّة لفن اللاتيه"

يستعدّ معرض "عالم القهوة 2024"، أحد أبرز الفعاليات المرتقبة في صناعة القهوة، لاستضافة بطولتين وطنيّتين للمحترفين في القطاع؛ هما "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" و"البطولة الوطنية لفن اللاتيه"؛ إذ من المُقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الذي تنظّمه "دي إكس بي لايف"، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 21 إلى 23 يناير الجاري، بالتعاون مع "جمعية القهوة المختصّة" العالمية.

 

وتجمع مسابقة "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" أمهر محترفي إعداد وتقديم القهوة في الدولة لاستعراض مواهبهم وقدراتهم أمام آلاف الخبراء والمختصين والهواة؛ ويقوم فريق من المحكّمين الدوليين بتقييم مشاركات المتسابقين بناءً على عدة معايير، بما في ذلك جودة المشروبات وطريقة التقديم والإبداع والكفاءة الفنية.

 

وتهدف البطولة إلى تسليط الضوء على مهنة "الباريستا" والترويج للتميّز في صناعة القهوة من خلال إتاحة الفرصة للمحترفين لإظهار مهاراتهم وإبداعاتهم في هذا المجال.

 

ويأتي انعقاد بطولة "الإمارات الوطنية للباريستا" تمهيدًا لإقامة "البطولة العالمية للباريستا" التي تُعدّ إحدى أبرز مسابقات القهوة العالمية، حيث يتأهل الفائزون بمختلف البطولات الوطنية للباريستا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذه البطولة العالمية.

 

من جهةٍ أخرى، تُقام "البطولة الوطنية لفن اللاتيه" التي تبرز القدرات الفنية والإبداعية للباريستا في إعداد اللاتيه، وتعتمد قواعد ولوائح ومعايير التحكيم الخاصة المتّبعة في فعاليات القهوة العالمية، وتتولى لجنة تحكيم تقييم المشاركات فيها بناءً على السمات البصريّة والإبداعية.

 

وقال خالد الملا، رئيس مجلس إدارة جمعية القهوة المختصّة في الإمارات، إن الغرض من تنظيم هاتين البطولتين ضمن النسخة الثالثة لمعرض عالم القهوة 2024، هو تكريم المبدعين وزيادة التنافسية والتبادل الثقافي بين "الباريستا"، إلى جانب تجسيد تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي للابتكار والتميّز في صناعة القهوة.

 

من جهتها أكدت شوق بن رضا، مديرة معرض عالم القهوة، أن المعرض يسعى لاستكشاف الاتجاهات والأفكار الجديدة التي ستشكّل مستقبل صناعة القهوة في المنطقة والعالم، في ظل تنوع الثقافات التي يضمها، والتي ستُسهم في تطوّر هذا القطاع الحيوي، لافتة إلى أن الدولة تضم عددًا من أبرز سلاسل المقاهي العالمية، بينما تحتل دبي مكانة رائدة على مستوى المنطقة في مجال الابتكار في صناعة القهوة.

 

ويُنظّم معرض عالم القهوة 2024، على هامش فعالياته، مسابقتي "جوائز تصميم القهوة" و"أفضل منتج جديد" بهدف الاحتفاء بالابتكار وتعزيز التعاون والشراكة بين العارضين والزوّار المتخصصين، واستكشاف ملامح مستقبل قطاع القهوة.

 

ويضمّ المعرض كذلك مجموعة من الفعاليات بما في ذلك جناح "روسترز فيلدج" وجناحا "كابينغ روم" و"برو بار"؛ فضلا عن مجموعة من الجلسات الحواريّة وورش العمل المتخصصة حول أفضل أساليب استغلال الموارد والممارسات المستدامة التي تجسّد التزام مجتمع القهوة عالميًا بالإنتاج المسؤول.

 

ويُعدّ معرض عالم القهوة الوجهة المثالية لمحبي القهوة والخبراء والمتخصّصين والمهنيين العاملين في هذا المجال في المنطقة، ويُوفّر فرصة فريدة للتواصل مع مجتمع القهوة العالمي، واكتشاف المنتجات والخدمات الجديدة، وتبادل الخبرات والمعارف، والتواصل مع المتخصصين والروّاد في القطاع. وسوف تستقطب فعاليات المعرض المختلفة أشهر الخبراء والروّاد في صناعة القهوة وأصحاب المقاهي والباريستا.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة