٢٠ ربيع الأول ١٤٤٣هـ - ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأحد 2 أغسطس, 2015 7:48 صباحاً |
مشاركة:

مستشفيات زليخة تخصص يوما للتبرع بالدم

مستشفى الشارقة يطلق الحملة لرفع التوعية وحث الأفراد على إنقاذ حياة الآخرين من خلال التبرع بالدم

 

وجّه مستشفى زليخة بالشارقة دعوة عامة للأفراد للحضور للمستشفى والمشاركة في حملة للتبرع بالدم تقام بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة، وزارة الصحة.

 

وتقام الحملة، التي تحمل اسم ”تبرع بالدم. أنقذ حياة“، في الفترة ما بين الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 من بعد ظهر يوم الاثنين 3 أغسطس، في مبنى المواقف الأسبق التابع لمستشفى زليخة. ويمكن للمشاركين التبرع بدمائهم على متن حافلة مجهزة بأحدث المعدات ووفق أرفع المعايير الدولية، والتي تم تصميمها خصيصا لغرض التبرع بالدم.

 

وتعليقا على إطلاق الحملة الجديدة، صرحت زنوبيا شمس، الرئيس التنفيذي لمستشفيات زليخة، قائلة: ”حملات التبرع بالدم ضرورية للغاية بالنسبة لنا لاستمرار أعمالنا في المستشفى، وهدفنا في هذه الحملة استقطاب أكثر من 100 متبرع“.

 

وأضافت: ”نود نشر رسالة للعامة والأفراد بأننا بحاجة دائمة للتبرع بالدم وأنه من خلال القيام بهذه المهمة يمكننا انقاذ أرواح العديد من الأشخاص. التبرع بالدم واجب مجتمعي وله تأثير كبير على صحة مجتمعنا الذي نعيش فيه. حملات كهذه دائما ما تحقق النجاح، لبساطتها وسرعتها وأهدافها النبيلة. كل عملية تبرع تستمر لحوالي 15 دقيقة وهي غير مؤلمة وآمنة، ويمكنها أن تساهم بإنقاذ حتى ثلاثة أشخاص“.

 

وستحظى الحملة بمشاركة أعضاء الفريق الإداري والأفراد العاملين في الدوائر المختلفة لمستشفى زليخة بالإضافة إلى الجهات المتعاونة مع المستشفى، والذين تمت دعوتهم لتقديم الدعم للحملة.

 

ويرحب مستشفى زليخة بجميع الأشخاص الذين يملكون الرغبة والنية للتبرع بالدم. ويتوجب على المتبرعين أن لا يكونوا صائمين، وأن تتراوح أعمارهم بين 18-65 سنة وبوزن لا يقل على 55كغم.

 

ويستثنى من الحملة الأشخاص الذين قاموا مؤخرا بزيارة دول كالهند، باكستان، بنغلادش، دول الشرق الاقصى وأفريقيا. وتضمن الحملة أن تقام عملية جمع الدم تحت إشراف ورعاية خبراء مختصين وضمن بيئة صحية سليمة.

 

وبكونها من بين أقدم مرافق الرعاية  الصحية في الإمارات، وتخدم المجتمعات المحلية والدولية، تعي مستشفيات زليخة الطلب المتنامي على الدم والذي يعود للزيادة السريعة في أعداد سكان دولة الإمارات.

 

وتولي مستشفيات زليخة الكثير من الاهتمام للمبادرات والحملات المجتمعية، وقد قامت مؤخرا بقيادة حملة لفحص سرطان عنق الرحم والتوعية بمخاطره وبسبل الوقاية منه بهدف المساعدة على خفض نسب الإصابة بالمرض وإنقاذ الأرواح في دولة الإمارات.

 

وللمشاركة في حملة التبرع بالدم، يرجى التسجيل المسبق بإرسال رسالة إليكترونية على البريد: [email protected] أو الاتصال على الأرقام التالية +971 50 388 5359 / +971 6 565 8867  

 

حول مستشفيات زليخة

 

مستشفيات زليخة هي جزء من مجموعة زليخة للرعاية الصحية، وتعتبر من العلامات الرائدة في القطاع على مستوى دولة الإمارات. اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين متعديي التخصصات في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، والتي تساهم معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة في أكثر من 25 تخصصا. المجموعة تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند.

 

وتلقت مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، وتسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يسطر التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة