١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الثلاثاء 29 سبتمبر, 2020 12:39 مساءً |
مشاركة:

هالة بدري تؤكد على التزام "دبي للثقافة" بتشجيع الطاقات المبدعة في الإمارة

: أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" على الدور المهم الذي تلعبه الإنتاجات الإبداعية التي توظف التقنيات الحديثة بطريقة هادفة ومسؤولة في تحقيق رقي المجتمعات وإيجاد مساحات مشتركة للتفاهم بين الناس على اختلاف الثقافية ثقافتهم وألسنتهم، مشيرةً إلى حرص الهيئة على دعم جميع المبادرات الإبداعية الملهمة التي تصب في هذا الإطار. 

 

وأشارت مدير عام "دبي للثقافة" خلال زيارتها لمعرض "وايلد أراب ويست" الذي يستضيفه حي دبي للتصميم طوال شهر سبتمبر الجاري إلى التزام الهيئة بتشجيع أصحاب الفكر المتميز وتحفيز الطاقات المبدعة في شتى المجالات الثقافية والفنية، وذلك بوصفها الهيئة الحكومية المسؤولة عن دعم المجتمع الإبداعي في دبي والإمارات العربية المتحدة، ورفد المبادرات والفعاليات المبتكرة التي من شأنها الإسهام في تعزيز مكانة الإمارة كمركز ثقافي عالمي وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.  

 

 

 

وأوضحت بدري: "إن دعم المواهب وتحفيزها على التواصل والإبداع هو أحد أولويات خارطة طريق "دبي للثقافة" الاستراتيجية المحدّثة، وتندرج هذه الزيارة إلى معرض "وايلد أراب ويست" ضمن هذه الأولوية، إذ تحرص  الهيئة على دعم هذه المبادرة لما تحمله من مفاهيم مبتكرة تركز على إبراز أوجه التمازج بين الثقافتين الشرقية والغربية، وتلتقي مع توجهات إمارة دبي التي تعمل على مد جسور لتقارب حقيقي بين الثقافات أساسها الإبداع. وتعتبر هذه الزيارة جزءاً من جهود الهيئة للترويج للنتاجات الإبداعية المحلية القيِّمة، ومنحها آفاقاً تسهم في إيصالها إلى أكبر شريحة من المجتمع، بما يحفز المبدعين على مواصلة عطاءاتهم والحفاظ على العلاقة التبادلية مع جمهورهم، خاصة في ظل المرحلة الراهنة. كما تشكل الزيارة أيضاً دعماً للدور الذي يلعبه حي دبي للتصميم في توفير بيئة حاضنة وملهمة لصنوف الإبداع". 

 

وتجولت مدير عام "دبي للثقافة" في أرجاء المعرض الذي أقيم بين المبنيين 6 و7 في حي دبي للتصميم، واطّلعت في قسم "الشخصيات" على الأعمال الفنية المميزة التي أبدعها الفنان الإماراتي أحمد المهيري، وهو مصمم جرافيك متخصص في الكولاج وفن البوب وفن الشارع؛ خاصة فن الخط العربي وفن الاستنسل. وشارك المهيري برسوم توضيحية تصور عناصر من الثقافة الغربية الحديثة تم إسقاطها على شخصيات خليجية، ما يتناغم مع موضوع المعرض الذي يركز على إبراز جوانب التماهي بين الثقافتين الشرقية والغربية.

 

يذكر أن المهيري شارك ضمن فريق الفنانين الذين صمموا شعار دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد الذي سيمثل هويتها الإعلامية على مدار الخمسين عاماً القادمة، فضلاً عن مشاركته في العديد من المعارض الفنية داخل الدولة وخارجها.

 

كما زارت بدري قسم "الكلمات" الذي يسلط الضوء على قاموس (WAW)، وهو عبارة عن سلسلة أنشأتها منصة "وايلد أراب ويست" المنظِّمة للمعرض، لتسليط الضوء على الكلمات الخليجية مع تعريف باللغة الإنجليزية للمعنى الحقيقي للكلمة مع إضفاء طابع من فن "البوب" الغربي عليها.

 

 

 

نبذة عن "وايلد أراب ويست"

 

وايلد أراب ويست "WAW"، هي منصة على إنستغرام تم إطلاقها في أبريل 2020 من قبل الإماراتيتين حصة العجلة وإيمان المدفع بهدف تشجيع التمازج بين الثقافات الشرقية والغربية من خلال الفن وأسلوب الحياة والترفيه. وأطلقت المنصة قاموساً يضم سلسلة من الجمل والمفردات الخليجية التي لها صلة بثقافة "البوب" الغربية مع معانيها باللغة الإنجليزية. اكتسبت المنصة شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع الخليجي وحققت أكثر من 9.5 ألف متابع حتى الآن.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة