٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 21 يوليو, 2021 8:06 مساءً |
مشاركة:

لقبا Rocket League من نصيب الفريق الأوروبي TopBlokes واللاتيني True Neutral ضمن مبادرة "لاعبون بلا حدود"

 تمكن فريقي Top Blokes و True Neutral من انتزاع لقب خامس بطولات منافسات النخبة في لعبة Rocket League ضمن مبادرة "لاعبون بلا حدود" الحدث الخيري الأكبر في الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم وينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية للعام الثاني على التوالي.

وحسم الفريق الأوروبي TopBlokes المكون من "آرتشي بيكثال" و "ريس مولينز" من المملكة المتحدة والفرنسي "آندي لانداي" لقب منطقة أوروبا والشرق الأوسط بفوزهم في النهائيات بعد منافسة قوية وحماسية على الفريق البريطاني Singularity بنتيجة 4-2، وحصلوا بذلك على جائزة المركز الأول البالغة 200,000 دولار أمريكي وقاموا بالتبرع بها لصالح اليونيسف.

وفي الجانب الآخر حقق فريق True Neutral المكون من الأرجنتيني "فاكوندو فاليرينو" ومواطنه "لاوتارو غوسينسكي" والتشيلي "فيكتور دوران بارا" لقب منطقة أمريكا الشمالية والجنوبية بعد انتصاره المريح بنتيجة 4-0 على الفريق الأمريكي XSET.

وقام الفريق اللاتيني أيضاً بالتبرع بجائزة المركز الأول والبالغة 200,000 دولار أمريكي لصالح اليونيسف والتي عززت موقعها كأكثر الجهات الخيرية العالمية التي حصلت على تبرعات حتى اللحظة ضمن مبادرة لاعبون بلا حدود والتي يبلغ مجموع جوائزها الخيرية 10 مليون دولار أمريكي يعود ريعها بالكامل لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) من خلال منحها للجهات الخيرية الدولية والتي بدورها ستقوم بتوفير اللقاح للدول المحتاجة حول العالم. وتشمل قائمة الجهات: "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" و"اليونيسف" و"دايركت ريليف" و"التحالف العالمي للقاحات والتحصين" و"الهيئة الطبية الدولية".

وكان الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قد أعلن في وقت سابق أن بطولة PUBG Mobile الدولية والمقدمة من لاعبون بلا حدود، ستكون آخر منافسات النخبة ضمن الحدث الخيري الأكبر في الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم. وسيبلغ مجموع جوائز البطولة الخيرية 3 ملايين دولار، حيث سيتم تخصيص 1,5 مليون دولار لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، في حين سيتم تخصيص النصف الآخر لمنطقة أوروبا والأمريكيتين. في مواجهات موعودة بالإثارة والحماس نظراً لأهمية البطولة كونها أحد بطولات PUBG Mobile World Invitational والتي تعتبر الساحة الأقوى عالمياً لنخبة لاعبي وفرق وعشاق اللعبة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة