٢٠ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 6 يونيو, 2023 2:33 مساءً |
مشاركة:

إنفستكورب تصدر تقريرها السنوي 2022 حول الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وتؤكد التزامها "النمو المسؤول"

أصدرت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم نسختها الأحدث من تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. وحصل إطلاق التقرير الذي يحمل عنوان "النمو المسؤول" في مؤتمر "سوبر ريتورن برلين" الذي تضطلع انفستكورب فيه بدور أحد الرعاة الرئيسيين.

 

يبيّن الإصدار الأخير من التقرير التقدم الذي أحرزته الشركة في التزاماتها الأساسية لبناء أعمال مستدامة عالية الأداء، وإحداث تأثير اجتماعي أكبر، واستخدام الموارد ورأس المال لتسريع إزالة الكربون من أعمال الشركة وعبر محفظتها الاستثمارية العالمية. ويركز تقرير "النمو المسؤول" على البيانات والقياس في ما يخص مجموعة من العوامل البيئية والاجتماعية والمؤسسية ذات الصلة، كعناصر تمكين أساسية لتحويل التزامات الاستدامة إلى إجراءات موثوقة. ويأتي إصدار التقرير قبل سلسلة من الإعلانات التي ستصدرها الشركة على مدار العام 2023 في ما يخص الاستثمار المستدام.

 

تعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لانفستكورب محمد العارضي: "يغطي تقريرنا مجموعة واسعة من الاعتبارات البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحوكمة. ان التغير المناخي هو أحد أكبر التحديات في عصرنا، وهو محط تركيز رئيسي في أنشطة الاقتصاد العالمي وعمل القادة السياسيين العالميين. نأمل من خلال جمع البيانات لتوثيق تقدمنا وتقديمها للجمهور، أن نخطو خطوات واسعة عالمياً لدفع الاستدامة والتقدم إلى أهدافنا، والمساهمة في تحديد المسارات العملية لتحقيق ذلك".

 

في حين أن تقريرنا يغطي مجموعة واسعة من الاعتبارات البيئية والاجتماعية وتلك المتعلقة بالحوكمة، يبقى التغير المناخي أحد أكبر التحديات في عصرنا، وهو مجال تركيز رئيسي في أنشطة الاقتصاد العالمي وعمل القادة السياسيين العالميين. ومن خلال جمع البيانات لتتبع تقدمنا وتَشَارُك هذه الأفكار الاساسية مع الجمهور، نأمل أن نخطو خطوات واسعة على مستوى العالم لفهم دورنا في دفع الاستدامة، والتقدم الواجب تحقيقه للوصول إلى أهدافنا، والمسارات العملية لتحقيق ذلك".

 

ركزت انفستكورب، التي تضم من خلال 500 موظف نحو 50 جنسية، على ثلاثة التزامات أساسية في التقرير:

 

  1. إنشاء شركات عالية الأداء، تركز على ممارسات الحوكمة وتعاون أصحاب المصلحة والاستفادة من البيانات، بهدف التغلب على التحديات المتعلقة بالمناخ وتحسين الأعمال.
  2. دفع التأثير الاجتماعي، من خلال الدعوة إلى إنشاء بيئات عمل متنوعة وشاملة ودعم رفاهية المجتمع والتقدم التعليمي.
  3. الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الكربون، من خلال دعم تَوافق شركات المحفظة مع أهداف الاستدامة العالمية، فضلاً عن الحد من التأثيرات المناخية الخاصة التي تسببها انفستكورب.

من جهته، علّق ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لانفستكورب، بقوله: "إصدار تقريرنا للعام 2022 هو الأول من بين العديد من المبادرات ذات الصلة التي نقوم بها لمواصلة إحراز تقدم نحو تنفيذ التزاماتنا بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. نظرًا لحجم إنفستكورب العالمي ومواردها الكبيرة، نعتقد أن لدينا الإمكانات والمعرفة والقدرة على معالجة التحديات المناخية وتسريع الحلول الناجعة لمواجهتها".

 

أما حبيب عبد الرحمن، مسؤول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في انفستكورب فقال: "يسلط هذا التقرير الجديد الضوء على العمل الذي نقوم به مع شركات محفظتنا الاستثمارية لمساعدتها على فهم تأثيرات أنشطتها وإدارتها بشكل أفضل. كما إنه يحدد التقدم الذي أحرزناه لإحداث تأثير اجتماعي أكبر وتقليل بصمتنا البيئية. ويبقى تركيزنا قائماً على خلق قيمة مستدامة لكل من شركاتنا وعملائنا، ونتطلع إلى مواصلة العمل مع جميع أصحاب المصلحة لتحقيق هذا الهدف".

 

جدير بالذكر أن انفستكورب وسّعت استثماراتها في الشركات التي تؤدي دوراً حيوياً في التحول التكنولوجي والاستدامة على مستوى العالم، بما في ذلك الاستحواذ مؤخرًا على الشركة الصينية الرائدة في تصنيع المكونات الحيوية للطاقة المتجددة "شاندونغ جيانيو إلكترونيكس" Shandong Jianuo Electronics Co. كما أجرت انفستكورب استثمارات في شركة الشحن "تراكر" Trukker، ومنصة الطعام "فريش تو هوم" Fresh to Home، و"ريسا باور" RESA Power الشركة المزودة لخدمات الطاقة والرائدة في الاقتصاد الدائري.

 

-انتهى-

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة