٢٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الجمعة 19 أبريل, 2024 9:20 صباحاً |
مشاركة:

فيرجن موبايل السعودية توقع شراكة استراتيجية مع هاي تك لتطوير المدن الذكية في المملكة العربية السعودية

وقعت شركة هاي تك، الرائدة في مجال حلول إدارة المرافق الذكية ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد جزءًا من مجموعة شركات فارنك عقد شراكة استراتيجية مع فيرجين موبايل السعودية إحدى الشركات التابعة لمجموعة بيوند ون، باعتبارها الشريك التكنولوجي المفضل لتمكين اتباع نهج استراتيجي مشترك لتطوير المدن الذكية في المملكة العربية السعودية.

ومع اعتماد المدن الذكية بشكل رئيسي على الاتصال، فستكون فيرجن موبايل السعودية بالتعاون مع مقدمي الخدمة المحليين مسؤولة عن حلول الاتصالات المتقدمة، بما في ذلك كلاً من: شبكات الجيل الخامس (5G) والألياف الضوئية والخدمات الرقمية.

وبهذه المناسبة قال يعرب الصايغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن موبايل السعودية: "نحن في فيرجن موبايل نؤمن بالقوة التحويلية للتكنولوجيا لإنشاء مدن أكثر ذكاءً واستدامة، حيث تمثل شراكتنا مع هاي تك خطوة مهمة إلى الأمام نحو تحقيق هذه الرؤية في المملكة العربية السعودية".

وأضاف الصايغ قائلاً: " نهدف من خلال الاستفادة من خبرة هاي تك في الحلول الرقمية وقدراتنا في مجال الاتصالات، إلى بناء بنية تحتية قوية لن تعزز قدرات الاتصال فحسب، بل ستمكن أيضًا من التكامل السلس بين التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ونحن ملتزمون معًا بتطوير حلول مبتكرة من شأنها تحسين نوعية الحياة للمقيمين ودفع النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة".

 يمكن لشركة هاي تك من خلال وجود البنية التحتية للاتصالات، توظيف مجموعة شاملة من الحلول الرقمية لتحسين إدارة النفايات والمياه والطاقة والمراقبة البيئية وإشراك المواطنين وتجارة التجزئة والضيافة وتحليلات البيانات وتكامل الذكاء الاصطناعي والنقل الذكي والعقارات والتنمية الحضرية، وكذلك تكنولوجيا التعليم.

وبهذه المناسبة قالت جافيريا إيجاز، المدير الإداري لشركة هاي تك: "يمكننا من خلال هذه الشراكة الشاملة مع فيرجن موبايل السعودية، تقديم منصة رقمية متطورة وشاملة وذكية وتحليلية، تربط الأشخاص والأصول والمساحات مع بعضها البعض".

وأضافت إيجاز قائلة: " ستتمتع إدارة عمليات إدارة المرافق بنظرة عامة بزاوية 360 درجة على جميع المرافق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الاستفادة من أنظمة إدارة المباني التي تدعم إنترنت الأشياء والتعلم الآلي والتقنيات القائمة على السحابة والذكاء الاصطناعي، مما يعزز الكفاءة والرفاهية والاستدامة".

ستشمل الاتفاقية حلول البناء الذكية للمشاريع الإقليمية المحتملة في المملكة العربية السعودية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة