٠٧ محرم ١٤٤٦هـ - ١٣ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | السبت 15 يونيو, 2024 5:38 صباحاً |
مشاركة:

رئيس مطار الملك سلمان: افتتاح أول مرافق المطار في 2026

قال ماركو ميخيا الرئيس التنفيذي المكلف لمطار الملك سلمان الدولي، إنه سيجري افتتاح مبنى الطيران الخاص بمطار الملك سلمان الدولي بحلول عام 2026.
 
وأضاف ميخيا في تصريح لـ الشرق للأخبار، أنه سيتم افتتاح مدرج جديد في 2027 ومبنى مسافرين جديد في 2028 والمبنى الأبرز في 2030 على أن تستمر أعمال البناء حتى 2034، مبينا أنه سيتم استلام كل الأصول الضرورية بحلول 2030 للتمكن من استقبال كل الزوار خلال معرض إكسبو الرياض.
 
وأشار إلى أنه لا يتم بناء مطار الملك سلمان من الصفر، إذ إنه امتداد لمطار الملك خالد الدولي، ولذلك سيتم التطوير على مراحل، مشيرا إلى أن المراد بناؤه مكان مميز يرتاده الأشخاص حتى ولو لم يكونوا مسافرين.
 
وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في نوفمبر 2022، إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي، لتكون الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسراً يربط الشرق والغرب بما يرسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي. 
 
يشار إلى أن مطار الملك سلمان سيكون واحداً من أكبر المطارات في العالم، وسيمتد على مساحة تقارب 57 كم²، والتي تشمل الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة إلى 12 كم² من المرافق المساندة، والأصول السكنية، والترفيهية، والمحلات التجارية، والعديد من المرافق اللوجستية.
 

 

المصدر ؛ ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة