٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الخميس 2 يوليو, 2015 9:01 صباحاً |
مشاركة:

مذكرة تفاهم بين "دو" و"هواوي" لبناء شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض في الإمارات الأولى من نوعها على مستوى تجربة العملاء بالمنطقة

-           كشفت شركة "دو" وشركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف إطلاق شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض "MBB" الأحدث من نوعها في المنطقة بتصميمٍ استثنائي مبتكر يركز على المستخدمين ويضمن توفير أفضل تجربة لهم.

 

قام بتوقيع مذكرة التفاهم اليوم بالنيابة عن الطرفين كل من السيد مروان بن شكر، نائب الرئيس للشبكات وعمليات الاتصال المتنقلة في "دو" والسيد ينج ويمين، رئيس قسم تطوير وأبحاث الشبكات اللاسلكية في "هواوي". وتأتي مذكرة التفاهم هذه لتحدد آفاق التعاون بين الشركتين بخصوص إطلاق مشروع الشبكات اللاسلكية على مدار ثلاث سنوات، تقوم خلالها "هواوي" بدعم شركة "دو" لتطوير شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض.

 

ومع تسجيل معدل استخدام البيانات في الآونة الأخيرة لقفزة نوعية في عدد المستهلكين، سارعت العديد من شركات الاتصالات إلى التفكير جدياً في توسعة مجال شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض بحيث تتضمن كافة التقنيات التي توفر مزايا شبكات الجيل الرابع المتقدمة (LTE-Advanced) وشبكات (4.5G) وشبكات (5G). ويتم حالياً تحديد الأسس الكفيلة بتطوير شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض والتي من شأنها أن تلبي متطلبات البيانات الضخمة بالتزامن مع استمرار "إنترنت الأشياء" في حصد المزيد من الانتشار.

 

وعلى هامش توقيع هذه المذكرة، صرّح مروان بن شكر، نائب الرئيس للشبكات وعمليات الاتصال المتنقلة في "دو" قائلاً: إن توقيع مذكرة التفاهم هذه مع شركة ’هواوي‘ يعبّر عن التزامنا الكبير بتوفير خدمات شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، والتي تتيح لعملائنا في الإمارات الحصول على الشبكة الأسرع والأكثر مصداقية بأحدث التقنيات المبتكرة. ونحن نشهد اليوم ارتفاعاً غير مسبوق في معدل استخدام البيانات وإذا أردنا الاستمرار في منح عملائنا أفضل تجربة، فينبغي علينا الحفاظ على مرتبة الصدارة في مجال التكنولوجيا. لقد أظهر شريكنا الاستراتيجي كفاءة عالية ورغبة صادقة في التعاون معنا لوضع أسس تطوير الشبكة الخاصة بنا ويسرنا الاستفادة من خبراته العريقة المكتسبة عبر تنفيذ حلول شبكة الاتصالات متعددة الطبقات في دول مختلفة من العالم".

 

بدوره، علّق السيد ينج ويمين، رئيس قسم تطوير وأبحاث الشبكات اللاسلكية في "هواوي"، قائلاً: "كي نتمكن من مواجهة التحديات التي يفرضها علينا التوسع غير المسبوق في النظام الإيكولوجي الخاص بالشبكات المتنقلة، يجب علينا توفير شبكات أوسع نطاقاً وأكثر ذكاءً. تضع شركة ’دو‘ هذه المسألة في قائمة أولوياتها لخدمة العملاء ولا شك أنها سوف تسخر كافة خبراتها لتطوير شبكة حساسة مدعومة بأحدث التقنيات المبتكرة من "هواوي". ومن خلال إقامة علاقات تعاون وثيقة مع ’دو‘، تلتزم "هواوي" بتوفير حلول مبتكرة تسهم في إحداث نقلة نوعية تمكنها من الاستفادة من المزايا غير المحدودة للشبكة المتنقلة".

 

وبموجب المذكرة المبرمة مع "دو" لمدة ثلاث سنوات ستقوم هواوي" بإجراء دراسة للشبكة والإشراف على سير العمليات في شركة "دو" وتقديم كامل الدعم الفني والخدمات. ويتركز عمل "هواوي" على أربعة محاور رئيسية للعمليات تتضمن رؤية الشبكة، وتحليل سلوك المستخدم، وتحليل نظام ترحيل المستخدم، بالإضافة إلى توصيات تطوير الشبكة والطيف الترددي. ومن المنتظر أن تتيح هذه العملية الفرصة أمام شركة "دو" للاستفادة من خبرات "هواوي" في مجال تحليل الشبكة وعادات العميل في الاستخدام، مما يعزز من فعالية شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض ويضمن استمرار نجاح أعمال الشركة.

 

وبفضل خبرتها العريقة في مجال تأسيس شبكة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، تؤكد "هواوي" أن خدمات الشبكة المتنقلة تمثّل حجر الأساس للثورة الرقمية القادمة في عالم الاتصالات، إذ تتيح الفرصة أمام المستخدمين التواصل مع بعضهم البعض وتبادل البيانات بسرعات عالية والاستمتاع بتجربة تواصل مدهشة في كل زمان ومكان.

 

الجدير بالذكر أن شركتي "دو" و"هواوي" أسستا علاقات تعاون وثيقة على مدى السنوات القليلة الماضية من خلال تنفيذ عدد من أبرز المشاريع المحورية في المنطقة. وأثمرت علاقات التعاون خلال العام الماضي عن إنجاز اختبار ميداني ناجح لتجميع قنوات إرسال شبكة الجيل الرابع المتقدمة (LTE-Advanced) الممتدة بين نطاق الموجتين 800 ميجاهرتز و18800 ميجاهرتز بهدف زيادة السرعة وتحسين التغطية في المناطق المغلقة وزيادة المصداقية ومنح مشتركي الشبكة المتنقلة في كافة أرجاء الإمارات تجربة لا مثيل لها.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة