٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأحد 26 مارس, 2017 4:55 صباحاً |
مشاركة:

نادي سيدات الشارقة ينظّم "مغامرات الربيع" للأطفال واليافعين

ينظم نادي سيدات الشارقة، في الفترة ما بين 26 مارس وحتى 6 إبريل 2017، فعاليات مخيم "مغامرات الربيع"، الهادف إلى تنمية مواهب الأطفال واليافعين، وتعزيز قدراتهم العقلية والبدنيّة، وإتاحة الفرصة لهم لقضاء إجازة الربيع ضمن أجواء مفعمة بالنشاط والمتعة.

ويتضمن المخيم إقامة أربع فعاليات ترفيهية وتوعوية، متنوّعة، وضعت جميعها وفق دراسة مكثفة لأبرز الجوانب الأساسية المتعلقة بالمجالات الفكرية، والعملية للأطفال واليافعين، حيث تستهدف ثلاث مراحل عمرية مختلفة، وتشتمل طيف من الأنشطة الثقافية، الفنية، والرياضية، وتُعقد من الأحد إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.   

وتُقام أولى الفعاليات في كل من "مركز وحضانة بساتين"، و" كولاج مركز المواهب"، حيث سيكون الصغار من عمر 3 إلى 5 أعوام، على موعد مع "مغامرات بساتين" و"المواهب الصغيرة"، التي تتضمن عدداً من الأنشطة الرياضية، والموسيقية، والرحلات الاستكشافية للتعرّف على جماليات الطبيعة، فضلاً عن اختبار قدرات الأطفال في الطهي، ضمن فقرة "الطاهي الصغير"، وعدداً آخر من الفعاليات التعليمية والترفيهية.

 

وقالت دعاء المهري، رئيــس قسم الاتصـال المؤسسـي: "يأتي تنظيمنا لهذا المخيّم انسجاماً مع استراتيجية النادي الهادفة إلى توفير بيئة ملائمة للأطفال واليافعين، تحفّزهم على اكتساب مهارات جديدة ومتطورة في مختلف المجالات، والاستفادة من أوقات فراغهم في ممارسة هواياتهم المفضلة ضمن بيئة آمنة لا تخلو من المتعة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمامهم ليتعلّموا مهارات جديدة وفاعلة على المستويات الفنية والرياضية والحرفية، الأمر الذي يسهم في زيادة مخزونهم المعرفي وينمي من قدراتهم العملية".

وأضافت: "نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى إرساء منظومة متكاملة ومتوازنة، تدمج ما بين الترفيه، والتعليم، وممارسة الرياضة، بأسلوب حيوي يضمن للأطفال واليافعين من عمر 3 أعوام إلى 17 عاماً، الاستفادة من فترة إجازة الربيع في قضاء أوقات ممتعة ومفيدة".

ويستضيف "كولاج مركز المواهب"، فعالية "فنون بلا حدود"، الهادفة إلى اكتشاف المواهب الفنية الكامنة لدى الأطفال، من عمر 6 إلى 12 أعوام، مثل الرسم باستخدام ألوان الباستيل والأكليريك، وفنون الزخارف المتنوّعة، فضلاً عن مهارات حرفية أخرى مثل صناعة الفخّار والحياكة.

ويحتضن المجمّع الرياضي، فعالية "متعة الرياضة"، لتشجيع الفتيات من عمر 5 إلى 13 عاماً، والفتيان من 5 إلى 9 أعوام، على ممارسة مختلف الرياضات مثل السباحة، وكرة القدم، والتنس، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الشاطئية.

وتشتمل فعالية "ربيع الفتيات"، المخصصة لليافعات من عمر 13 إلى 17 عاماً، والتي تقام في كل من مركز كولاج للمواهب، والمجمّع الرياضي، على عدد من الأنشطة المختلفة، حيث تمتاز بتنوّع ينمي الطاقات والمهارات الإبداعية لليافعات، وتضيف لهنّ المزيد من الخبرات العملية، مثل مهارات الطبخ، والعناية بالجمال، واللياقة البدنية، وعدداً من الأنشطة.

يذكر أن نادي سيدات الشارقة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية، والمحاضرات، والبازارات، والمعارض، والماراثونات، والندوات، والملتقيات بشتى أنواعها.


ويعد النادي أحد أكثر المراكز الترفيهية الخاصة بالسيدات تفرداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الوسائل والتسهيلات، الأمر الذي استحق معه أن يُوصف بالأفضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة