٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الجمعة 12 يونيو, 2015 3:33 صباحاً |
مشاركة:

مايكروسوفت تحفز الأسواق المحلية في مركز دبي التجاري العالمي

طرحت مايكروسوفت في معرض انترنت الأشياء المقام بمركز دبي التجاري العالمي في 8 و 9 من يونيو الحالي آخر حلول خدمات البيانات الكبيرة ومتطلباتها التي يشهد مؤخراً العالم بأسره حاجة ملحة إليها ، حيث أبرزت مايكروسوفت كيف يمكن لتقنية الخدمات الضخمة تنشيط الأسواق المحلية والعالمية وتحفيز الميزة التنافسية وتمكين الموظفين من اتخاذ قرارات أفضل والعمل بشكل أكثر إنتاجية وفعالية ، كما أوضحت بأن تلك الحلول والخدمات تعمل على تغذية العديد من الشركات بما في ذلك المؤسسات المالية و مساعدتهم في تخفيف حالات الاحتيالي المالي والخسائر السنوية التي تبلغ حوالي 3.5 $ ترليون على مستوى العالم وفقا لتقرير ACFE.

تعليقا على ما سبق صرح السيد كيفن آشبي مدير تسويق منصات التطبيقات لدى مايكروسوفت الخليج قائلا « ان الإحاطة بالإمكانات الهائلة لأدوات تحليل البيانات تتطلب أساس راسخ لتحقيق أي تحول استراتيجي نافع ، حيث يبدأ الأمر بوضع خطة جيدة لتوسيع إمكانات المديرين كي يركزوا على البيانات ، ثم يأتي الأهم من ذلك وهو التعامل مع التحديات الفكرية وتحديات اكتساب المهارات التي تعتبر من أهم متطلبات التعامل مع التغيير ، وبينما تظل إمكانات البيانات الضخمة في عالم الأعمال اليوم كثيرة وأكثر قدرة ، إلا أنها تظل صعبة المنال لكثير من الشركات ، حيث يمكن تحقيق الإمكانات الفعلية والأثر الفعلي للبيانات الضخمة فقط من خلال الاستخدام التكنولوجيا ونماذج المعلومات المتمحورة حول الشبكات التي صممت بهدف التفاعل العملياتي بين الشركات.»

كما أَضاف كيفن قائلا " يجب على الشركات المحلية والعالمية كسر حاجز الخوف من التغيير وانتهاج المرونة في استخدام المهام الوظيفية التي تلائم التقدم في أمور التحويل الرقمي ، اضافة الى سرعة تبني الأدوات الحديثة والتكيف معها للإستفادة من ما تقدمه هذه البيانات في تحقيق أقصى الامكانات الانتاجية."

وتستخدم شركة بيوند داتا "Beyond Data" التي يقع مقرها في دبي والتي تقدم حلول برمجية في الاستخبارات التجارية وقنوات التقارير عبر حلها البرمجي أبتي بور "Opti-Power" كي تساعد في تخفيض تكاليف استهلاك الطاقة للشركات التي تقدم خدمات الهواتف المحمولة والتي تساهم بشكل مباشر في رفع مستوى الربح الإجمالي لهذه الشركات دون المخاطرة برضاء العملاء وجودة الخدمة المقدمة.

تعليقا على ذلك صرح محمد باسم مؤسس ومدير شركة بيوند داتا "Beyond Data" : «يمكن التعامل بشكل كامل مع تحدي تخفيض التكلفة لو أصبحت كافة المتغيرات المؤثرة مثل مستوى الدخل ومستوى الاستخدام واستهلاك الطاقة والتكلفة التشغيلية وأنماط التشغيل وخلافه جزء من مشكلة تخفيض التكلفة. ويساعد Opti-Power شركات الهواتف المحمولة على تحدي الوضع الراهن المتعلق بممارسات الحصول على مصادر الطاقة التشغيلية الحالية وكذلك التعرف على المصادر الجديدة المقترحة من خلال استخدام بيئة المحاكاة الشاملة وسهلة الاستخدام الخاصة بها والتي تستعين بمخزون متكامل من البيانات التشغيلية الفعلية وتقديم نتائج تخفيض تكلفة من خلال قنوات استخبارات تجارية وتقارير جذابة. يعتمد الحل البرمجي Opti-Power على تقنيات مايكروسوفت والتي يمكن استخدامها سواء داخل الشركة أو على السحابة.»

إعادة هيكلة الأدوار

ولأن المسؤوليات الإدارية تنشأ أو تمحى برمتها، يجب على الشركات أن تتكيف عن طريق إعادة تعريف الأدوار وكيف تنتفع بأقصى قدر ممكن وأن تساند التطورات الجارية لهذه التقنيات. يجب أن يكون هناك تغير مستديم في أدوارهم ومسؤولياتهم. وكي يحقق ذلك النتائج المرغوبة، من الأهمية بمكان تركيز الجهد منذ أن إعادة تصميم الأدوار الوظيفية يستغرق وقت طويل ويمكن تنفيذه فقط لو تم تصميم واختبار الأدوات المؤتمتة والأدوار الوظيفية الجديدة.

غرس أسلوب فكر جديد

تحظى الشركات بوضع ملائم للتحرك تجاه استخدام موظفيها المعنيين أدوات تحليل البيانات بوصفها طريقة لاكتساب طريقة عمل تعتمد على البيانات. على سبيل المثال توجد عدة شركات ذات منافسات قائمة تحتفي بالفرق التي تقدم مدارك نافعة مأخوذة من تحليل البيانات علاوة على توفير التدريب للمستخدمين النهائيين على استخدام أدوات الخدمة الذاتية. على سبيل المثال تساعد OMS في تدريب المستخدمين النهائيين وتحفيز جهود الشركات في الانتفاع بشكل أفضل من أدوات تحليل البيانات كي ترفع من مستوى الإنتاجية وإدارة التغيير وتعزيز ثقة الموظفين. إن ما يساعد الشركات على تحقيق التغير الكامل لطريقة التفكير في تنفيذ الأعمال هو التبني المبتكر المذكور.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة