١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الثلاثاء 15 سبتمبر, 2015 12:54 مساءً |
مشاركة:

8 ميداليات حصاد منتخب الإمارات في افتتاح بطولة غرب آسيا للكاراتيه

حقق المنتخب الإماراتي للكاراتيه إنجازاً كبيراً في اليوم الافتتاحي من بطولة غرب آسيا الرابعة للكاراتيه للرجال والثانية للسيدات والتي تستضيفها إمارة الشارقة، وينظمها ويستضيفها نادي سيدات الشارقة، بالتعاون مع اتحاد التايكواندو والكاراتيه، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تحت إشراف اتحاد غرب آسيا للكاراتيه، بعد أن نجح لاعبي ولاعبات المنتخب الإماراتي في حصد 8 ميداليات ملونة في اليوم الأول بواقع ذهبيتان و4 فضيات وبرونزيتان، وسط مشاركة 115 لاعباً ولاعبة من منتخبات كل من والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة قطر، وسلطنة عُمان، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وجمهورية العراق، والجمهورية اللبنانية، إلى جانب مشاركة منتخباتنا الوطنية للرجال والسيدات.

وجاء الحصاد الإماراتي عن طريق مروان المازمي الذي حصد الميدالية الذهبية في منافسات كاتا الفردي، وحوراء محمد عباس التي حصلت على الميدالية الذهبية في منافسات تحت 55 كجم، أما الميداليات الفضية الأربعة، كانت من نصيب جاسم عبد الله تحت 55 كجم، وسلامة جاسم في مسابقة كاتا الفردي، وحصل منتخب الإمارات على فضية كاتا الجماعي، وأخيراً تُوجت اللاعبة أمنية حاجي بفضية تحت 61 كجم، أما الميداليات البرونزية كانت ميداليتان عن طريق أسامة خالد في منافسات تحت 60 كجم، وأحمد سالم في منافسات تحت 67 كجم.

وأهدى نجم منتخب الكاراتيه للرجال مروان عبد الله المازمي الإمارات الميدالية الذهبية الأول في مسابقة كاتا فردي، التي شهدت مشاركة خمسة لاعبين، زين العابدين راضي من العراق، وجورجيو مساعد من لبنان، وأدهم عبد الناصر من قطر، وعلي طالب الرئيسي من عمان، ونجم الإمارات مروان عبد الله المازمي.

افتتح العراقي زين العابدين المنافسات بالتفوق على اللبناني جورجيو مساعد، قبل أن يلتقي مع البطل الإماراتي مروان المازمي في نصف النهائي، وكانت الغلبة للاعب الإماراتي، أما نصف النهائي الثاني تفوق القطري أدهم عبد الناصر على العماني علي طالب الرئيسي، وفي المباراة النهائية تفوق مروان المازمي بجدارة على اللاعب القطري وحصد أول ميداليات الإمارات في بطولة غرب آسيا.

ثاني الميداليات الذهبية كانت عن طريق البطلة الإماراتية حوراء محمد عباس، التي افتتحت منافسات فردي السيدات تحت 55 كجم بالفوز على العراقية شارا فائق في نصف النهائي، بينما في الجانب الأخر تأهلت اللاعبة الأردنية رغد المحتسب إلى المباراة النهائية من دون خوض مباراة، إذ أن عدد المشاركات كان 3 لاعبات، وفي المباراة النهائية حسمت حوراء محمد عباس اللقب لمصلتها بعد تفوقها على رغد المحتسب.

أما الحصاد الفضي بدأ في منافسات فردي الرجال تحت 55 كجم عن طريق جاسم عبد الله، الذي تأهل إلى المباراة النهائية مباشرة، بينما التقى في نصف النهائي السعودي عبد الله الحربي مع اللاعب العماني سعيد البطراني، وكان التفوق من نصيب اللاعب السعودي، الذي تمكن من الفوز على الإماراتي جاسم عبد الله في النهائي، ليحصل على الميدالية الذهبية، ويكتفي جاسم عبد الله بالميدالية الفضية.

وحصدت سيدات الإمارات الميداليات الفضية الثلاثة الأخرى، بعد أن تفوقت اللاعبة أمينة حاجي على العراقية كيزان فائق في منافسات فردي السيدات تحت 61 كجم، وتأهلت إلى المباراة النهائية، بينما في الجانب الأخر فاز اللاعبة الأردنية إيفلين الدعدع على اللبنانية نعمت مشاقو، وفي المباراة النهائية التفوق كان من نصيب الأردنية إيفلين الدعدع التي حصلت على الميدالية الذهبية، بينما حصلت الإماراتية أمينة حاجي على الميدالية الفضية، وفي منافسات السيدات فئة الكاتا الجماعي حصل منتخب الإمارات على الميدالية الفضية بتفوق على العراق في نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام المنتخب الإيراني في المباراة النهائية.

وأخر الميداليات الفضية كانت عن طريق اللاعبة سلامة جاسم في في كاتا فردي سيدات، بعد أن نجحت في تخطي عقبة العراقية وفاء صلاح الدين في نصف النهائي، وفي المباراة النهائية خسرت من الإيرانية نيدا رضائي.

وعلى مستوى الميداليات البرونزية، حصل اللاعب أسامة خالد على المركز الثالث في فئة فردي رجال تحت 60 كجم بعد خسارته أمام السعودي عبد الهادي المالكي، وتكرر الأمر نفسه مع زميله أحمد سالم الذي شارك في فئة فردي رجال تحت 67 كجم، وخسر أمام الإيراني سياد أمير.

 

حوراء العجمي: الإنجاز الذي أحلم به لم أحققه بعد

أعربت لاعبة منتخب الإمارات للسيدات للكاراتيه حوراء العجمي عن سعادتها البالغة بحصولها على الميدالية الذهبية في فردي السيدات تحت 55 كجم، مشيرة إلى إنها لم تجد صعوبة في التتويج باللقب بسبب استعدادها الجيد للبطولة.

 وأكدت أنها شاركت مؤخرأ في بطولة آسيا في اليابان التي اختتمت الشهر الجاري، وحققت خلالها الميدالية الفضية، لذلك كانت تحضيراتي ممتازة لبطولة غرب آسيا، ولم أجد صعوبة في تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية.

وقالت: "سبق لي الفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية، كما إنني شاركت العام الماضي في بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخي، إذ لم يكن لدي أي خبرة، وكنت أسعى الاستفادة من هذه البطولة في الاحتكاك بأفضل اللاعبات على مستوى العالم، ورغم ذلك نجحت في تحقيق الفوز في المباراة الأولى والوصول إلى المباراة النهائية، وكنت قريبة من الفوز بالميدالية الذهبية في مشاركتي الأولى وتحقيق إنجاز تاريخي، ولكن للأسف قبل نهاية اللقاء بلحظات تلقيت ضربة مفاجئة حرمتني من الميدالية الذهبية، واكتفيت بالحصول على الميدالية الفضية والمركز الثاني".

وأشارت العجمي إلى إنها لديها طموحات كبيرة، وأنها رغم تحقيقها العديد من الانجازات، إلا إن أغلى الانجازات لم تتحقق بعد ولديها العديد من الطموحات تسعى إلى تحقيقها في مشاركاتها المقبلة، كاشفة عن أول البطولات التي تستعد للمشاركة فيها هي بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الإندونسية جاكرتا في شهر نوفمبر المقبل.

 

مروان المازمي: لم أجد صعوبة في التتويج بالميدالية الذهبية

أبدى نجم منتخب الإمارات للكاراتيه للرجال مروان المازمي سعادته بحصوله على الميدالية الذهبية في فردي الرجال، وإهدائه الإمارات أولى الميداليات الذهبية في بطولة غرب آسيا للكاراتيه، مؤكداً على إنه لم يجد صعوبة في الفوز بالمركز الأول.

وقال المازمي، إنه سبق له الفوز ببرونزية دورة الألعاب الآسيوي في أنشيون بكوريا الجنوبية العام الماضي، كما شارك في العديد من البطولات القوية، ما جعل المشاركة في بطولة غرب آسيا وحصوله الميدالية الذهبية أمراً سهلاً، بعد تفوقه على لاعبي العراق وقطر في نصف النهائي والنهائي بنتيجة واحدة 5-0.

وأضاف: "تنظيم البطولة أكثر من رائع، والمشاركة قوية بصفة عامة، خصوصاً مع وجود دول لها باع طويل في لعبة الكاراتيه مثل إيران والسعودية والعراق، وأتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية في اليوم الختامي اليوم الثلاثاء".

وكشف المازمي عن إنه عائد من إصابة حرمته من المشاركة في بطولة آسيا للكاراتيه الشهر الجاري في اليابان، لذلك كان من الضروري مشاركته في بطولة غرب آسيا حتى يستعد للاستحقاقات المقبلة، والتي أبرزها بطولة العالم في إندونسيا.

وتمنى نجم منتخب الإمارات أن تحظى لعبة الكاراتيه باهتمام من اللجنة الأولمبية الدولية، ويتم اضافتها إلى الألعاب الأولمبية، حتى يحقق حلمه بالمشاركة في هذا الحدث العالمي.

من جهتهن أعربن ثلاثي منتخب السيدات للكاراتيه سلامة جاسم ومنيرة علي وندى أحمد عن سعادتهن بالحصول على فضية منافسات كاتا الجماعي، إلى جانب فوز اللاعبة سلامة جاسم بفضية كاتا فردي السيدات.

وأكدن أن البطولة مستواها قوي للغاية، وأنهن كانوا يطمحن للحصول على الميدالية الذهبية، ولكن قوة الفريق الإيراني حرمتهن من تحقيق اللقب والمركز الأول، والاكتفاء بالميدالية الفضية.

 محمد عباس: الحصاد الإماراتي في اليوم الأول جيد

أكد خبير الكاراتيه محمد عباس المدير التنفيذي اتحاد الإمارات للكاراتيه ومدير بطولة غرب آسيا للكاراتيه، أن النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا تشهد مشاركة قوية من 8 دول معروفة على مستوى لعبة الكاراتيه ولها باع طويل، إذ تتميز منافسات غرب آسيا بقوتها على مستوى القارة الصفراء.

وقال عباس، إن الاتحاد الآسيوي للكاراتيه يقوم بتقسيم المنافسات إلى مناطق، وتعد منطقة غرب آسيا الأكبر على مستوى القارة، وتتميز بقوة منافساتها والتقارب الكبير بين مستويات الدول المشاركة في ظل المستوى الفني العالي.

وأشاد عباس بالمشاركة الإماراتية في البطولة، مؤكداً إنها ناجحة بكل المقاييس بعد الحصول على 8 ميداليات ملونة في المنافسات الصباحية، بواقع (2 ذهب، و4 فضة، 2 برونز)، مؤكداً على أن هذه البطولة أفضل اعداد لمنتخب الإمارات للكاراتيه قبل المشاركة في بطولة الألعاب الخليجية التي تستضيفها مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، وبعدها ستكون هناك مشاركة في غاية الأهمية في بطولة العالم للكاراتيه في جاكرتا بإندونسيا.

وتوجه بالشكر إلى الدول المشاركة، وخص بالشكر العراق والأردن والسعودية وقطر، مؤكداً على أن المشاركة متميزة من جميع الدول، وأثرت المستوى الفني للبطولة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة